إلغاء بجروت الرياضيات بعد تسريب استمارة الامتحان

قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء بجروت الرياضيات (نموذج 801)، الذي تسرب قبل بداية الامتحان من عدة مدارس وتناقله الطلاب فيما بينهم.

إلغاء بجروت الرياضيات بعد تسريب استمارة الامتحان

                                                     (صورة من الامتحان المسرب)
قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء بجروت الرياضيات (نموذج 801)، الذي تسرب قبل بداية الامتحان من عدة مدارس وتناقله الطلاب فيما بينهم. 

وتم تسريب بجروت الرياضيات (استمارة 801) والذي كان من المفروض أن يمتحن به الطلاب اليوم الساعة السادسة مساء، وقد تم تسريب البجروت إلى عدد من طلاب المدارس ويتم تناقله من خلال شبكات التواصل الإجتماعي، وتسود حالة من الغضب عند بعض الأهالي الذين علموا بأمر استلام بعض الطلاب امتحان البجروت الأمر الذي يعني عدم الموضوعية في علامات البجروت، ويطالبون بالتحقيق في مصادر تسريب البجروت المستمرة.

واتصل عدد من الأهالي الذين أبلغوا بأن امتحان البجروت وصل ليد أبنائهم وقاموا بتحويل الإمتحان، وطالبوا وزارة المعارف بعدم الاستهتار بامتحانات البجروت وبجهود الطلاب الذين يجتهدون على مدار أعوام للحصول على علامة بجروت عالية وخاصة في بجروت الرياضيات، مقابل استلام طالب غير مسؤول لاستمارة البجروت والذي لم يهتم أصلا خلال سنوات التعليم بحل معادلة رياضية واحدة. 

يذكر أن وزارة المعارف أعلنت الأسبوع الماضي إلغاء امتحان البجروت في الأدب العربي للمدارس العربية في أعقاب تسرب الامتحان.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن 'المديرة العامة لوزارة التعليم، ميخال كوهين، أمرت قسم الامتحانات في وزارة التعليم بإلغاء امتحان بجروت الأدب في اللغة العربية للوسط العربي، وذلك على خلفية المس بمصداقية الامتحانات و تسريب الامتحان المذكور عبر مواقع التواصل الاجتماعي'.

وأضاف البيان أن 'المديرة العامة للوزارة أوضحت أنها ترى تسريب الامتحان أمرًا بالغ الخطورة'، وأن 'الأمر لن يمر وسيتم تقديم المسؤولين عن تسريب الامتحان للمحاكمة'.

وختمت الوزارة بيانها بأن 'نظرًا لتسريب البجروت، فإن المديرة العامة للوزارة أصدرت توجيهاتها لقسم الامتحانات في الوزارة لتقديم شكوى في الشرطة، وأنها تأمل بأن تتخذ الشرطة الخطوات القانونية اللازمة ضد كل من انتهك التوجيهات'.

 وأعلنت الوزارة أنه سيتم تحديد موعد آخر للامتحان في وقت لاحق.

التعليقات