الاتحاد القطري يطالب ببحث موضوع تسريب امتحانات البجروت وقرار الغائها

بعث رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور، المحامي فؤاد سلطاني، برسالة مستعجلة للمديرة العامّة لوزارة التعليم، ميخال كوهين، يطالب فيها ببحث موضوع ت

الاتحاد القطري يطالب ببحث موضوع تسريب امتحانات البجروت وقرار الغائها

بعث رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور، المحامي فؤاد سلطاني، برسالة مستعجلة للمديرة العامّة لوزارة التعليم، ميخال كوهين، يطالب فيها ببحث موضوع تسريب امتحانات البجروت قبل موعدها وخاصة في المدارس العربية في موضوعي اللغة العربية والرياضيات وقرار الغائها.

وجاء في في الرسالة أن الاتحاد القطري وكافة الأهالي والطلاب أبدو استيائهم ورفضهم، أولاً: لعملية تسريب الامتحانات قبل الموعد، وثانياً: لقرار الالغاء. وأعتبروهاا جريمة كبرى بحق طلابنا ومستقبلهم الدراسي والأخلاقي.

واعتبرت الرسالة أن هذا القرار هو بمثابة عقاب جماعي لكافة الطلاب العرب واللذين بمعظمهم وأغلبيتهم اجتهدوا واستعدوا ساعات وأيام لدراسة المادة والتحضير للامتحان وقرار الغاء الامتحانات شكَل صدمة نفسية كبيرة للطلاب ولذويهم فهذا العقاب الجماعي من شأنه إحباط عزيمتهم في الامتحانات القادمة والتحضير لها.

وحمَل سلطاني وزارة المعارف المسؤولية المباشرة عن تسريب الامتحانات بصفتها المسؤولة الأولى عن نزاهة وتأمين طرق إيصالها للطلاب والمدارس بواسطة موظفين أمناء تابعين لها. كما وطالب سلطاني وزارة المعارف بإقامة لجنة تحقيق لفحص ومعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة والتفتيش عن مصادر الخلل بكل ما يتعلق بنزاهة وغش امتحانات البجروت في المدارس العربية، خاصة وبعد تكرار عمليات الغش والتزوير والتسريب وازديادها في السنوات الأخيرة علماً أن كثيراً من الشكاوى سابقاً عولجت لمنع تكرار مثل هذه الاخطاء.

وقالت الرسالة: آن الأوان لكي تأخذ وزارة التربية والتعليم هذا الأمر على محمل الجد والمسؤولية والمهنية في التصدي له واستئصاله من مدارسنا، حيث لا يعقل أن يكون أولادنا وطلابنا دوماً الضحية وراء إهمال وفشل اداري، وعدم مسؤولية وشفافية ونزاهة من قبل موظفي وزارة التربية والتعليم. ونطالبها فوراً بتعيين موعد شتوي لإعادة الامتحانات في اللغة العربية والرياضيات لكي يتسنى لطلابنا فترة دراسة كافية للموعد الصيفي لباقي امتحانات البجروت.

 

التعليقات