المكتبة العامة في باقة الغربية تنظم أمسية ثقافية للنساء

في جو مميز يجمع بين التراجيديا والكوميديا تم عرض مسرحية "فرداً فرداً" لمسرح المجد ، والتي تعالج قضية انتشار السلاح في مجتمعنا العربي، فقد بات السلاح بكل ألم وحسرة لغة من لا يتقنون لغة التسامح والحوار.

 المكتبة العامة في باقة الغربية تنظم أمسية ثقافية للنساء

 أقيمت مساء أمس، أمسية نسائية ثقافية تربوية وترفيهية لجمهور النساء والفتيات في مدينة باقة الغربية، بحضور رئيس البلدية  المحامي مرسي أبو مخ ، وتحت رعاية المكتبة العامة والمجلس النسائي  في المدينة.

وفي جو مميز  يجمع بين التراجيديا والكوميديا تم عرض مسرحية 'فرداً فرداً' لمسرح المجد ، والتي تعالج قضية انتشار السلاح في مجتمعنا العربي، فقد بات السلاح بكل ألم وحسرة لغة من لا يتقنون لغة التسامح والحوار، علّنا نجد من خلال هذه العروض القيمة إجابات على تساؤلات جمة تدور في خلدنا، وأهمها كيف سيتم تطهير مجتمعنا العربي من هذه الآفة.

 ومن ثم أنتقل الجمهور إلى عرض كوميدي ساخر أبدعت من خلاله الفنانة الرائعة علا إسحق في جلجلة القاعة بالضحك ،وقد بدا تأثير العرض الإيجابي على الجمهور من خلال تفاعله وضحكاته.

ورحبت أزهار مجادلة  بالجمهور الكريم باسم المكتبة العامة والمجلس النسائي، وبثنائها على عمل البلدية الدؤوب على العمل الجماهيري لجميع شرائح المجتمع في المدينة، وشكرت رئيس البلدية على جهوده المتفانية ودعمه المعنوي والمادي المتواصل لمؤسسات البلدية من أجل إنجاح العمل الجماهيري.

 تلتها كلمة رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ، الذي رحب بدورة بالجمهور الكريم ، وأثنى على عمل المكتبة العامة ممثلة بمديرتها السيدة فاتنة مجادلة ، وعلى عمل المجلس النسائي ممثلاً بالسيدة باقة مواسي، وكل الطواقم العاملة في المؤسستين، مؤكداً أن جميع فعاليات المجلس النسائي مجانية ،من أجل نسائنا في باقة، كما وعرض أمام الجمهور إنجازات البلدية الجبارة التي قامت بها خلال السنوات الأخيرة، من إقامة مؤسسات تربوية وفتح طرق جديدة، وقد خص بالذكر افتتاح مركز الشبيبة وبناء مكتبة عامة جديدة ، والتي ستفتتح خلال الأشهر القريبة القادمة، والعمل على إقامة مسرح ضخم ستعرض من على منصته الفعاليات والنشاطات التي ستلبي جميع احتياجات جماهيرنا.

 وشكرت بعدها مديحة أبو عبيد الرئيس على كلمته، باسم إدارة وطاقم المكتبة العامة على مساهمته الدائمة والفاعلة في إنجاح فعاليتها ،وعلى إقامة مبنى جديد للمكتبة العامة يضاهي بحجمه وعراقة بنائه المكتبات العالمية، ومن ثم قدمت وبصورة موجزة فعاليات المكتبة العامة، وأثنت على المشاركة والتعاون بين مؤسسات البلدية، بالتعاون وتتضافر الجهود في تقديم  الأفضل دائماً لخدمة أهالينا وأبنائِنا في باقة.

 وباسم أكاديمية القاسمي التي نقدم لها جزيل الشكر على استضافتنا دائماً، رحبت الأستاذة هالة حبايب مستشارة رئيس الأكاديمية للنهوض بمكانة المرأة بالحضور الكريم.

التعليقات