كفر ياسيف: اتهام شاب بالتسلل لسوريا والانضمام لجبهة النصرة

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد الشاب أمين صنوبر (23 عاما) من قرية كفرياسيف،

كفر ياسيف: اتهام شاب بالتسلل لسوريا والانضمام لجبهة النصرة

أمين صنوبر في الصورة الصغيرة وفي الصورة الكبيرة مقاتلان من جبهة النصرة

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد الشاب أمين صنوبر (23 عاما) من قرية كفرياسيف، تتضمن تهم 'الانضمام إلى منظمة غير قانونية، تقديم المساعدة والعمل لخدمة منظمة غير قانونية، السفر بشكل غير قانوني والمشاركة في تدريبات عسكرية محظورة وير قانونية'.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه 'خلال شهر تموز 2014 سافر الشاب صنوبر إلى تركيا بغية التسلل إلى سوريا، وبعدها بعدة أيام وبمساعدة مهربين نجح بالتسلل إلى سوريا بشكل غير قانوني. وبعد دخوله وصل إلى معسكر تدريبات عسكرية وتنظيم تابع للمعارضة السورية يدعى 'أنصار الشام' ومكث هناك لمدة أسبوعين وذلك بغية الانضمام عن طريقه إلى 'جبهة النصرة' والقتال ضد النظام السوري. ومع بداية شهر آب 2014 وبمساعدة مقاتلي 'أنصار الشام'  التحق صنوبر بتنظيم 'جبهة النصرة' ونشط ضمن صفوفها في المعسكر الميداني والتدريبي .وخلال تلك الفترة عمل كعضو في 'جبهة النصرة' في مجال المراقبة على المعسكر التدريبي وهو مسلح ومعه جهاز اتصال لاسلكي وخضع لتدريبات وكان يرتدي ملابس عسكرية وشارك في عمليات وقدم خدمات للتنظيم وحوكم على خلفية عدم انصياعه للأوامر فيه وعوقب بالسجن خمسة أيام وهو معصوب العينين داخل مغارة'. 

يذكر أنه اعتقل في مطار 'بن غوريون' يوم 2/1/15 لدى وصوله إلى البلاد.

التعليقات