الشرطة الجماهيرية تعتدي على شابين من الناصرة

وجه العديد من سكان مدينة الناصرة اتهامات إلى أفراد من الشرطة الجماهيرية أو ما يعرف بـ "شرطة المدينة" في تنفيذ اعتداءات جسدية على بعض المواطنين وتوجيه الإهانات لهم.

الشرطة الجماهيرية تعتدي على شابين من الناصرة

الشاب حسين مناصرة كان وشقيقه ضحية لاعتداء الشرطة

وجه العديد من سكان مدينة الناصرة اتهامات إلى أفراد من الشرطة الجماهيرية أو ما يعرف بـ 'شرطة المدينة' في تنفيذ اعتداءات جسدية على بعض المواطنين وتوجيه الإهانات لهم، وأعرب البعض عن تذمرهم حيال هذه الممارسات والتصرفات من قبل بعض أفراد الشرطة الذين من المفروض توفير الأمن والأمان والحفاظ على النظام العام بالمدنية.

 وزعم البعض قيام بعض من أفراد 'شرطة المدينة' يرافقهم شرطي من محطة الناصرة بالاعتداء على شابين من المدينة بحجة أن ليس بحوزتهم بطاقة هوية ولم يكتفي أفراد الشرطة في الاعتداء الجسدي عليهما وقاموا بتوقيفهما لتحقيق بشبهة الاعتداء على أفراد الشرطة وعرقلة عملهم.

 حسين مناصرة: الشرطة الجماهيرية من المفروض أن توفر الأمان للمواطن وليس شتمه والاعتداء عليه

وفي حديث مع الشاب حسين مناصرة المعتدى عليه من قبل شرطة المدينة قال : 'كما هو متعارف عليه في البلاد بأن شرطة المدينة أو بما تعرف بالشرطة الجماهيرية من المفروض أن توفر الأمان للمواطن وليس شتمه والاعتداء عليه، وهذا ما قد حصل معي أنا وأخي قبل أيام، حيث قام عدد من أفراد شرطة المدينة والشرطي المرافق لهم بالاعتداء علينا جسدياً وكلامياً ولم يكتفوا بهذا فقط بل قاموا في تكسير هواتفنا الشخصية، وكل هذا الأمر ونحن في طريق عودتنا من العمل للبيت عندما أوقفتنا الدورية وطلبت منا إبراز بطاقات الهوية، وعندما قلنا لهم إن البطاقات ليست بحوزتنا نزلوا من السيارة وبدأوا في تفتيشنا'.

وتابع مناصرة لـ 'عرب 48': ' شخصيا أعمل في مجال التصوير والدعاية ولا أملك أي ملف في الشرطة، لا أعلم ما دار في رأسهم في حين شتمي خاصتني وإلقاء كلاماً شديداً مثل أنني أنتمي لـ 'داعش'، وشتم أمي وعائلتي، وتم ضربنا ووضعنا في سيارة الشرطة وتم نقلنا بعد التحقيق لسجن سلمون، أنا إنسان مريض بالسرطان وقد قلنا لهم هذا الأمر ولكنهم لم يهتموا لهذا الأمر ، لدرجة أنني لم أعد أتحمل الألم لأنني لم أتناول الدواء اللازم ، فقد أغمى علي في السجن مما  استجوب إرجاعنا إلى المسكوبية في الناصرة وتم اطلاق سراحنا'.

وأنهى مناصرة حديثه : 'توجهنا لبلدية الناصرة ورئيسها علي سلام الذي بدوره قال لنا أن نقوم في الإبلاغ عن الحادث لمراقب الدولة والشرطة، وقد فعلنا هذا ونحن الأن لن نسكت عن حقنا بل سنتابع القضية للنهاية، لقد خسرنا الكثير خلال هذا الأسبوع في توقيفنا دون ذنب، نحن نملك مكتب دعاية وإعلان وبسبب ما حصل قد نخسر عدد من الزبائن، وأيضاً  تسببوا لنا في وضع نفسي صعب جداً وليس بالسهل'.   

 من جانبه، استنكر رئيس بلدية الناصرة الحادثة ووصفها بالتعسفية وقد حث رئيس البلدية الشاب حسين مناصرة  التوجه   لمراقب الدولة من أجل تقديم شكوة حول الأمر .

قد توجهنا للمسؤول عن 'شرطة المدينة'، صبيح ملحم للحصول على تعقيبه ولكن لم يكن هناك رد، وفي حالة وصوله سنقوم بنشره.

التعليقات