العاصفة "شام": 260 حالة صعوبة بالتنفس نتيجة الغبار

ذكرت مصادر طبية في "نجمة داوود الحمراء"، إن طواقمها عالجت نحو 260 حالة بصعوبة التنفس نتيجة للغبار الذي تنشره العاصفة منذ ساعات الفجر الأولى في كافة أنحاء البلاد.

العاصفة

تسببت العاصفة 'شام' التي تضرب البلاد في هذا اليوم، الأربعاء، بإلغاء رحلات جوية، في حين ألغت سلطات الطيران نحو 30 رحلة جوّية في البلاد، غالبيتها تتجه إلى مدينة إيلات جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر طبية في 'نجمة داوود الحمراء'، إن طواقمها عالجت نحو 260 حالة بصعوبة التنفس نتيجة للغبار الذي تنشره العاصفة منذ ساعات الفجر الأولى في كافة أنحاء البلاد.

ودعت مؤسسات طبية، مرضى القلب والجهات التنفسي إلى البقاء في منازلهم، وكذلك الأطفال والنساء الحوامل.

ومع وصول العاصفة 'شام' إلى البلاد، مساء أمس، الثلاثاء، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تبقى الأجواء مغبرة من الرمال التي حملتها الرياح الشديدة، كما يتوقع أن يستمر هطول الأمطار بغزارة اليوم، في حين يتوقع أن يكون البحر مائجا جدا.

وتهب على البلاد رياح شديدة جنوبية غربية، وصلت سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة من جهة مصر، وتحمل كميات كبيرة من الرمال الصحراوية التي تغطي السماء منذ ساعات ما بعد ظهر أمس.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من أن هذه الأجواء المغبرة لن تزول قريبا، حيث يتوقع أن تستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، أي مع مواصلة هطول الأمطار.

ومن المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار، وخاصة في منطقة الشمال، وأمطار خفيفة في المركز، ولكن الأمطار ستكون وحلية بسبب العواصف الرملية، بينما تكون الأوضاع أسوأ في منطقة الجنوب حيث يتوقع ألا يتجاوز مدى الرؤية بضعة عشرات الأمتار.

التعليقات