النقب: هدم قرية العراقيب للمرة الـ81

قوات الشرطة اقتحمت القرية وساعدت في تسهيل عملية الهدم، حيث أبقت عشرات النساء والأطفال ومسنة تجاوزت المائة عام من عمرها دون مأوى في هذه الأجواء الباردة

النقب: هدم قرية العراقيب للمرة الـ81

هدم قرية العراقيب للمرة الـ81

هدمت جرافات وزارة الداخلية الإسرائيلية وما يسمى بـ'دائرة أراضي إسرائيل'، بمرافقة قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة قرية العراقيب للمرة الـ81 وعدد من المنازل المأهولة في النقب، رغم العاصفة الثلجية وأحوال الطقس العاصفة التي تجتاح المنطقة.

وهدمت جرافات الداخلية أساسات منزل في مدينة رهط، وأغلقت الشرطة المنطقة وأبعدت الأهالي عن المكان.

وقال عزيز صياح الطوري لـ'عرب 48' إن 'قوات الشرطة اقتحمت القرية وساعدت في تسهيل عملية الهدم، حيث أبقت عشرات النساء والأطفال ومسنة تجاوزت المائة عام من عمرها دون مأوى في هذه الأجواء الباردة'.

 يذكر أن جرافات الداخلية بمرافقة قوات الشرطة غادرت العراقيب لتنفيذ جرائم هدم أخرى في النقب.

قرية العراقيب.. صمود يتحدى الهدم والتشريد

ونفذت جرافات وزارة الداخلية هدم المنازل والقرية للمرة الـ81 خلال الأعوام الأخيرة، ويأتي ذلك في إطار مخططات السلطات الإسرائيلية التي تسعى إلى إرغام الفلسطينيين بالنقب على التخلي عن أراضيهم والانتقال للسكن في قرى قائمة من أجل استخدام الأرض لأهداف استيطانية. ورغم إعلان إسرائيل عن وقف بحث مخطط 'برافر' الذي يهدد بتهجير عشرات الآلاف ومصادرة حوالي 850 ألف دونم من الأراضي، إلا أنها تعمل على تطبيقه على أرض الواقع، مطوعة القوانين لخدمة أهدافها.

تهجير وتشريد للعرب وهدم أكثر من ألف منزل في النقب

هدم أكثر من ألف بيت في النقب كان حصاد عام 2014 وحتى اليوم من عام 2015 وتشير الدلائل والمعطيات إلى مزيد من الأذى الذي تلحقه المؤسسة الاسرائيلية بحق السكان الفلسطينيين في النقب من خلال اتساع دائرة هدم البيوت واستفحال سياسة التضييق على أهل في النقب في محاولة بائسة لثنيهم عن مواصلة صمودهم الأسطوري في بيوتهم وأرضهم وقراهم.

التعليقات