عرابة: إضراب مفتوح في ابتدائية رأس العين

لمسنا تجاوبا من رئيس المجلس علي عاصلة، وهناك تقدم نحو تجهيز سفر منظم بالحافلات للطلاب كحل آني، ولمتابعة الأمر لإيجاد حلول جذرية منها بناء جسر آمن لعبور الطلاب إلى مدرستهم

عرابة: إضراب مفتوح في ابتدائية رأس العين

عرابة: إضراب مفتوح في ابتدائية رأس العين

استجابة لقرار لجنة أولياء أمور الطلاب أعلن صباح اليوم الخميس الإضراب المفتوح في مدرسة رأس العين الابتدائية في قرية عرابة، وذلك احتجاجا على انعدام الامان وفي أعقاب تعرض إحدى طالبات المدرسة لإصابة وصفت بأنها متوسطة أثناء خروجها من المدرسة على شارع (805) الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي، وعقد اجتماع للجنة أولياء أمور الطلاب وأجمعوا على إعلان الإضراب المفتوح ابتداء من صباح اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

وقال رئيس لجنة أولياء الأمور، المحامي عزمي نصار، لـ'عرب 48' إن اجتماع سيعقد اليوم مع إدارة السلطة المحلية لإيجاد الحلول السريعة للمدرسة.

وأضاف: 'إن المسؤولية تقع على عدة جهات ومنها المجلس المحلي ووزارة المعارف والشرطة ودائرة التنظيم'.

واعتبر نصار أن 'إقامة المدرسة بهذا المكان هو بالأساس غير مناسب، ولكن نحن نريد الآن حلولا للقضايا المقلقة وخاصة توفير الأمان للطلاب'.

ولفت نصار إلى أن 'البوابة الرئيسية للمدرسة محاذية تماما لشارع 805 مع انعدام يافطات ورصيف وممرات مشاة مما يعرض حياة الطلاب للخطر'.

وحول ما يمكن أن يطرح في جلسة اليوم، قال نصار: 'حقيقة نحن لمسنا تجاوبا من رئيس المجلس علي عاصلة، وهناك تقدم نحو تجهيز سفر منظم بالحافلات للطلاب كحل آني، ولمتابعة الأمر لإيجاد حلول جذرية منها بناء جسر آمن لعبور الطلاب إلى مدرستهم'.

التعليقات