وفاة طفل من قلنسوة في حادث دهس

بينما أصيب شاب من مدينة كفرقاسم بجراح متوسط في حادث دهس في مدينة الطيرة.

 وفاة طفل من قلنسوة في حادث دهس

حادث دهس في مدينة قلنسوة أسفر عن إصابة طفل بجراح حرجة توفي لاحقا

توفي طفل من مدينة قلنسوة، متأثرا بالجراح الحرجة التي أصيب بها جراء حادث الدهس الذي وقع عصر اليوم الاثنين في المدينة، بينما أصيب شاب من مدينة كفرقاسم بجراح متوسط في حادث دهس في مدينة الطيرة.

وعلم أن الطفل هو كريم أيمن شلباية، ويبلغ من العمر 3 سنوات، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أنه دهس بينما كان يقطع الشارع.

وأوضحت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام أنها تلقت بلاغا عن حادث دهس وقع بالقرب من مسجد صلاح الدين في مدينة قلنسوة، وعلى الفور هرعت إلى ماكن الحادث قوات من الشرطة، وأتضح أن طفل من المدينة تعرض للدهس من قبل سيارة كان يقودها شاب من القرى المجاورة.

وقامت طواقم الإسعاف بنقل الطفل على وجه السرعة إلى المستشفى للعلاج، فيما أخضعت الشرطة السائق الضالع في الحادث للتحقيق.

من جانبه قال المضمد أحمد أبو شاح من مركز راما الطبي في قلنسوة: إن 'الطواقم الطبية قامت بتقديم الإسعافات الأولية للطفل ومن ثم نقلته إلى مستشفى مئير في كفار سابا لاستكمال العلاج، حيث وصفت جراحه بالخطيرة جدا'.

 إصابة متوسطة  لشاب من كفرقاسم  دهسا قرب الطيرة

وفي سياق حوادث الطرق، أصيب شاب من كفرقاسم   يبلغ من العمر (27 عاما) بجراح وصفت ما بين طفيفة إلى متوسطة، وذلك جراء تعرضه لدهس على شارع 444 بالقرب من كيبوتس ايال غربي مدينة الطيرة.

 وبحسب الطاقم الطبي التابع لمركز التميم في الطيبة، أنه وبعد تقديم الإسعافات الأولية للمصاب في مكان الحادث تم نقله إلى مستشفى مئير في كفار سابا لتلقي العلاج، في حين باشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث وتنظيم حركة السير  في المكان.

يشار إلى  أنه  شهدت الطرقات في منطقة المثلث الجنوبي ثلاثة حوادث دهس، إتنان منهما في مدينة الطيبة، حيث وصفت إصابة الجريحان ببالغة الخطورة.

منذ مطلع العام الحالي 54 شخصا لقوا حتفهم على طرقات البلاد

ويستدل من الإحصائيات الرسمية الصادرة عن سلطة الأمان على الطرقات أن 20 شخصا من المجتمع العربي لقوا حتفهم في حوادث طرق التي شهدتها البلاد منذ مطلع العام الحالي، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة.

ومنذ بداية عام 2015 حتى تاريخ 22.2.15 قُتل 54 شخصا في حوادث طرق، أي 25 قتيلا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعا حادا ومقلقا بنسبة 100%. وقد كان هذا الأسبوع في الطرقات أسبوعا قاتلا في المجتمع العربيّ، حيث  قتل ثلاثة أشخاص عرب  في حوادث طرق.

التعليقات