اقتحام الجباية لمركز المسنين يثير جدلا بالطيبة

على ضوء اقتحام أفراد من شركة الجباية بيت الرازي لرعاية المسنين في المدينة بهدف الحجز على ممتلكاته بحجة عدم دفع مستحقات ضريبة الأملاك الأرنونا للبلدية.

اقتحام الجباية لمركز المسنين يثير جدلا بالطيبة

بيت المسنين الذي تراكمت ديون الأرنونا عليه وبلغت أكثر من 200 الف شيكل

 

أعربت الحاجة فتحية حاج يحيى من مدينة الطيبة عن استهجانها من تصرف اللجنة المعينة التي تدير شؤون بلدية الطيبة، على ضوء اقتحام أفراد من شركة الجباية بيت الرازي لرعاية المسنين في المدينة بهدف الحجز على ممتلكاته بحجة عدم دفع مستحقات ضريبة الأملاك الأرنونا للبلدية.

وقالت الحاجة فتحية حاج يحيى: 'تفاجئنا جدا من اقتحام  أفراد شركة الجباية للمركز، حيث قاموا بتصرفات مخجلة وحجزوا التلفاز الذي وصل بيت المسنين  عن طريق أموال التبرعات من أهل الخير، يجب أن يراعوا شعور المسنين وعدم التصرف بهذا الشكل'.

الحاجة فتحية:'لا يكفي أن البلدية لا تدعمنا، بل تحجز على ممتلكاتنا'

وأضافت: 'لا يكفي أن بلدية الطيبة لا تدعمنا ولا ترصد الميزانيات للمسنين، ولا تقدم لهم أي شيء، بل تقوم بمثل هذه الأعمال الاستفزازية ليزداد الطين بلة، إذ تلاحق المسنين وتحرمهم من أبسط الخدمات والأمور التي تسليهم خلال النهار، ولم يصبح لنا أي احترام أو قدر أو قيمة'.

الجبهة: 'الصعاليك انهالوا على أهالينا بالإهانات بدور اي شعور بوضعهم الصحي'

إلى ذلك، أصدرت جبهة الطيبة بيانا صحفيا على وسائل الإعلام، تحت عنوان 'شلت أيادي اللجنة المعينة الهمجية وزبانيتها الوقحون'، وجاء في البيان: 'جبهة الطيبة الديمقراطية تستنكر التصرفات الهمجية الوقحة لعملاء اللجنة المعينة من شركة الجباية الذين عاثوا فساداً وخراباً في بيت المسنين بحجة الحجز على الممتلكات'.

وأضاف البيان:' لقد تخطى هؤلاء الصعاليك المأجورين كل خط أحمر حينما أهانوا أهالينا العجزة، حيث هالوا عليهم بالإهانات والشتائم بدون أي شعور بوضعهم الصحي، لقد أصبحت هذه التصرفات امراً طبيعياً لهذه الشلة  الباغية في تعاملهم مع جميع أهالي الطيبة'.

وتابعت الجبهة في البيان: 'كل ذو ضمير في هذا البلد الصابر الصامد يستنكر هذه التصرفات ونحن لا نقبل بالتصرف معنا كأننا تحت حكم عسكري بغيض ونشيد بكم يا شرفاء الطيبة ألا تبقوا ساكتين قابلين بالإهانات، بوحدة صف طيباوية بمكننا كنس اللجنة المعينة وشركة الجباية التي تعمل تحت نفوذها'.

بلدية الطيبة:' بيان الجبهة هو قمة الانتهازية ومدير بيت المسنين حاول التهجم على افراد شركة الجباية'

ولاحقا، اصدرت اللجنة المعينة التي تدير شؤون بلدية الطيبة بيانا عقبت من خلال ما ورد في بيان الجبهة، وجاء في البيان: 'البيان الذي نشرته جبهة الطيبة لا يمكن أن يفسّر إلا على أنّه قمة الانتهازية السياسيّة واللامسوؤلية، فليأتوا بإثبات واحد، أي إثبات كان، على أنّ ما نشروه صادق وليس تلفيقاً وكذباً، ليس هنالك أي إنسان عاقل يقبل الإساءة لمسن أو المس باي شيء ممكن أن يخدم المسنين، واضح أنّ جبهة الطيبة اعتمدت على أقوال المسؤول عن بيت المسنين الذي تراكمت ديون الأرنونا عليه وبلغت أكثر من 200 الف شيكل، علماً أنّ بيت المسنين كأي مؤسّسة أخرى عليها دفع الضريبة'.

وأضافت  بيان اللجنة المعينة: 'ما حدث هو أنّ طاقم شركة الجباية وصل إلى المكان لإعطاء إدارة المؤسّسة إنذاراً لدفع الديون المتراكمة عليها، وهذا ليس الإنذار الأوّل الذي يسلم لها، للأسف، المسؤول عن المؤسّسة بدأ بإثارة الفوضى والصراخ وقام بالاتصال ببعض الأشخاص، الذين حضروا من الخارج على الفور، وحاولوا التهجّم على طاقم شركة الجباية والإعتداء عليهم، فانسحب الطاقم على الفور بعد أن قاموا بتسليم الإنذار وأعلموا المسؤول عن المؤسّسة أنّه مطالب بالوصول إلى قسم الجباية في البلديّة خلال 48 ساعة لتسوية الديون المتراكمة عليه، علماً أنّه لم يحضر لغاية الآن. سلوك المسؤول عن المؤسّسة معيب للغاية، ومن المؤسف أن تتبنى جبهة الطيبة أقواله دون أن تفحص الموضوع، لكن على ما يبدو فإنّ الانتخابات والمصالح الضيّقة تعمي البصر والبصيرة'.

عزمي اجميل:' سأعقب لاحقا

وتوجه مراسلنا  إلى مدير مركز بيت المسنين بالطيبة، عزمي اجميل، للحصول على تعقيبه على بيان البلدية فقال: 'حاليا مشغول باجتماع في مدينة القدس، وسأقوم بالتعقيب على الموضوع حين أنتهي من الاجتماع'.

التعليقات