الشرطة الإسرائيلية تطارد العمال الفلسطينيين بالنقب

تم اعتقال العشرات من العمال، وسيتم عرضهم على المحكمة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم بزعم مكوثهم في البلاد دون تصاريح.

الشرطة الإسرائيلية تطارد العمال الفلسطينيين بالنقب

تشهد البلدات العربية حملات مكثفة للبحث عن العمال

قامت شرطة  لواء الجنوب، اليوم الأثنين، بعمليات دهم وتفتيش في مدينة رهط شملت منطقة السوق والمحال التجارية وداخل الأحياء السكنية، وذلك ضمن نشاطها للبحث عن الفلسطينيين الذين يمكثون في البلاد بغرض العمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.

وتم اعتقال العشرات من العمال، وسيتم عرضهم على المحكمة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم بزعم مكوثهم في البلاد دون تصاريح.

ويشكو العمال حتى ممن بحوزتهم تصاريح من مطاردات الشرطة لهم، ويقومون بتنظيم أنفسهم لمراقبة شرطة بحيث يختفون من أمام دوريات الشرطة، لأنه في كثير من الأحيان لا تعترف الشرطة بالتصاريح وتطالب بتجديدها بعد تمزيقها.

وتشهد البلدات العربية حملات مكثفة للبحث عن العمال، وتحولت المطاردة  إلى كابوس يلاحق العمال الفلسطينيين الذين يعملون في البلدات العربية، وذلك بفعل ملاحقة الشرطة وجنود من حرس الحدود لهم، وتعتقل الشرطة بشكل يومي عشرات الفلسطينيين الذي دخولا للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.

وينام الغالبية الساحة من العمال  على الأرض وفي المخازن والملاجئ وتحت الشجر كي يواصلوا عملهم في الداخل الفلسطيني، ليوفروا لقمة العيش لعائلاتهم، خاصة وأن الاحتلال يعتمد سياسات الخنق ومنع التطوير الاقتصادي لأراضي الضفة الغربية التي تعاني من قلة فرص العمال والبطالة والفقر.

التعليقات