سخنين: اعتداء عنصري على أمير السعودي وعائلته في كرمئيل

خلال تواجد أمير- وهو من أم يهودية وأب عربي من مدينة سخنين- مع أفراد العائلة في المركز التجاري تهجمت عليهم سيدة يهودية .

سخنين: اعتداء  عنصري على أمير السعودي وعائلته في  كرمئيل

أمير- وهو من أم يهودية وأب عربي من مدينة سخنين-

تعرض الشاب أمير السعودي وعائلته  من مدينة سخنين، أمس الأحد، إلى اعتداء عنصري من قبل سيدة إسرائيلية، وذلك عندما كانوا  يتسوقون في أحدى المراكز التجارية في مدينة كرمئيل استعدادا  للاحتفال بعيد ميلاد ابنتهم.

وخلال تواجد أمير- وهو من أم يهودية وأب عربي من مدينة سخنين- مع  أفراد العائلة في المركز التجاري تهجمت عليهم سيدة يهودية وقذفتهم بوابل من الشتائم والعبارات العنصرية دون مبرر، وتلاها تقديم شكوى للشرطة التي وصلت للمكان وقامت باعتقال السعودي واخضاعه للاستجواب قرابة الساعتين بادعاء اعتدائه على السيدة المذكورة.

وفي حديث لـ " عرب 48" مع السعودي الذي عبر عن غضبه واستيائه قال : "كنت أتسوق أنا وأفراد عائلتي في المجمع التجاري "بيغ" بمدينة كرمئيل ونستعد للاحتفال بعيد ميلاد ابنتي الصغيرة، وخلال قيامنا بالمشتريات توجهت إلي أحدى المتسوقات اليهوديات وطلبت مني مساعدة بإنزال لها القبعات عن الرفوف، وفي لحظة لاحقة تطور بيننا جدال حول أحقية الشراء لنوع من البضاعة التي قاربت على النفاذ ولم يتبقى منها الكثير، إلا أنها فاجأتنا عندما انفجرت صارخة بوجه زوجتي".

وأضاف السعودي: "واصلت السيدة صراخها وتوجيه عبارات عنصرية لنا ووصفت العرب بالسراقين واللصوص، وعندما تدخلت لتهدئة السيدة ومطالبتها أن تهدأ وإنني لا أريد مواجهتها كونها امرأة، إلا أنها استدارت واستمرت بالصراخ وقامت بالاتصال بالشرطة التي وصلت للمكان، حيث واصلت قذفنا بالشتائم والعبارات العنصرية المقززة مثل "مخربون ومجرمون، وهذه الدولة لليهود".. واصرت على هذه العبارات أمام الشرطة".

وتابع السعودي حديثه بالقول: " الشرطة وبدا  من إخضاعها للتحقيق قامت باعتقالي واخضاعي للاستجواب لقرابة الساعتين، حيث تم تسريحي بعد أن أخذت الشرطة بصماتي مما يعني فتح ملف جنائي ضدي دون أي سبب، علما أن لا سوابق جنائية لي على الإطلاق، لذا لن أسكت على حقي وسأقوم بتوكيل محام لمتابعة القضية".

التعليقات