كفر قاسم: إطلاق سراح المشتبه بالانتماء لتنظيم "داعش"

أطلقت المحكمة في مدينة بيتح تكفا، ظهر اليوم الجمعة، سراح الشاب من كفر قاسم المشتبه بالانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي.

كفر قاسم: إطلاق سراح المشتبه بالانتماء لتنظيم

قميص يحمل شعارا دينيا ويباع في الأسواق ولا علاقة له بداعش

أطلقت المحكمة في مدينة بيتح تكفا، ظهر اليوم الجمعة، سراح الشاب من كفر قاسم المشتبه بالانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي.

واعتقل الشاب خلال مداهمة منزله أول أمس الأربعاء ومددت المحكمة اعتقاله حتى ظهر اليوم، فيما تمكن محامي الدفاع جهاد بدير من إقناع المحكمة بإطلاق سراحه، وتقرر إطلاق سراحه بشروط مقيدة بالحبس المنزلي لمدة عشرة أيام وكفالة مادية وعدم التواصل بالهاتف او الحاسوب وعدم استخدامه.

وقال المحامي بدير إن الادعاءات بانتماء الشاب لداعش أو أي تنظيم آخر غير صحيحة، مؤكدا أن 'الشرطة ضخمت الأمور، وأن القمصان التي عثرت عليها وتحمل شعارات دينية تباع في الأسواق ولا علاقة لها لا بداعش ولا بغيره، وأثبتت الرقابة في الفيسبوك للمشتبه أنه لم تكن فيها مخالفة أو جناية'.

وبقي رهن الاعتقال شاب من قرية جلجولية تنسب له النيابة شبهات الانتماء لتنظيم داعش، وتم تمديد اعتقاله يوم أمس حتى يوم الأحد القادم.

وداهمت الشرطة وجهاز الأمن العام الإسرائيلي 'الشاباك' أمس الأول الأربعاء في بلدتي جلجولية وكفر قاسم عدة منازل بزعم الاشتباه بانتساب شبان في العشرينات من أعمارهم، لتنظيم 'داعش' المحظور.

وقالت الشرطة إن عناصرها أجروا تفتيشا في بيوت المشتبهين وأنها عثرت على مواد تشير إلى تأييدهم لتنظيم 'داعش'، ومن بين المضبوطات قمصان عليها شارات 'داعش'.

وأطلقت الشرطة سراح ثلاثة من بين المعتقلين بظروف مقيدة حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية ضدهم.

التعليقات