حالة الطقس: أجواء مشمسة يوم الانتخابات وتواصل ارتفاع دراجات الحرارة

الإثنين غائم جزئي يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا.

 حالة الطقس: أجواء مشمسة يوم الانتخابات وتواصل ارتفاع دراجات الحرارة

من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في منتصف الأسبوع

رغم التقلبات على الطقس  مع احتمالية  تأثر البلاد من الفعاليات الشتوية النشطة التي تحمل في جعبتها الأمطار، إلا أن الراصد الجوي يتوقع أن تكون الأجواء مشمسة يوم الثلاثاء الذي يشهد انتخابات الكنيست مع  مواصلة الارتفاع على درجات الحرارة يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في منتصف الأسبوع-الثلاثاء- لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي ثلاثة درجات مئوية قبل أن تعاود الانخفاض بشكل كبير مع نهاية الأسبوع ويومي الخميس والجمعة بشكل أكثر تحديدا.

ومن المتوقع أن تسود أجواء مستقرة عموما وباردة نسبيا  في المناطق الجبلية المرتفعة خلال أيام الثلاثة الأولى من الاسبوع الحالي.

 في حين ستسود أجواء تميل للدفء النسبي في المناطق السهلية  في حين من المتوقع ان تسود أجواء دافئة جداً في الاغوار ومناطق بحيرة طبريا والنقب.

وتشير  التوقعات أنه في نهاية الثلث الثاني من آذار ستكون شتوية باردة   وفرصة جدية لعودة تساقط الأمطار، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى أقل من معدلها السنوي بـ 8 درجات على الأقل.

ولا زالت الخرائط الجوية والنماذج العددية المختلفة غير متفقة على قوة هذا النشاط المتأخر عموما وهي تتراوح في توقعاتها بين حالة عدم استقرار ومنخفض جوي بارد الى بارد جدا.

الإثنين غائم جزئي

يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الثلاثاء غائمة قليلاً

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، و لطيفا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الأربعاء غائم جزئي

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم احيانا، ولطيفا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

التعليقات