جرائم الهدم تطال المنازل والحظائر للتضييق على العرب بالنقب

هدمت جرافات وزارة الداخلية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس عدة منازل للمواطنين العرب وبعض حظائر المواشي في منطقة بالنقب.

جرائم الهدم تطال المنازل والحظائر للتضييق على العرب بالنقب

جرائم الهدم تطال المنازل والحظائر للتضييق على العرب بالنقب

هدمت جرافات وزارة الداخلية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس عدة منازل وحظائر مواشي بادعاء أنها غير مرخصة، وهي تابعة للمواطنين العرب في بعض التجمعات العربية والقرى مسلوبة الاعتراف بها من قبل السلطات الإسرائيلية في منطقة النقب جنوبي البلاد.

وهدمت عريشة في قسيمة أرض معرفة بأنها أرض 'خضراء' مقابل مدرسة التقوى في مدينة ، وحظائر معدة للمواشي في منطقة بير الحمام شرقي قرية أم بطين مسلوبة الاعتراف بها من قبل السلطات الإسرائيلية.

وقال شهود عيان إن 'قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية تتواجد في مفرق السقاطي لمواجهة أي تطور قد يطرأ خلال تنفيذ جرائم الهدم'.

السلطات الإسرائيلية تهدم 50 منزلا بالنقب منذ مطلع العام الحالي

كما وتواصل السلطات الإسرائيلية جرائم هدم المنازل العربية في منطقة النقب، بادعاء عدم ترخيصها، وبلغ عدد المنازل التي هدمتها السلطات الإسرائيلية في النقب منذ مطلع العام الجاري نحو 50 منزلا، حسبما قال الناطق باسم مؤسسة 'النقب للأرض والإنسان' سليمان أبو عبيد.

وأضاف أن 'نحو 50 منزلا تضاف إلى نحو ألف منزل هدمتها إسرائيل في النقب خلال عام 2014، ونناشد كافة المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية زيارة النقب ومشاهدة حجم الجريمة المقترفة بحق أهله'.

ويعيش في صحراء النقب نحو 220 ألف فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء.

التعليقات