عين السهلة: جراح خطيرة لعامل فلسطيني خلال ترميم منزل

وجد العامل وهو بالثلاثينيات من عمره جريحا جراء سقوطه عن ارتفاع، وعمل الطاقم الطبي على إسعافه وإنقاذه ونقله على وجه السرعة إلى مستشفى.

عين السهلة: جراح خطيرة لعامل فلسطيني خلال ترميم منزل

عشرات حوادث العمل خلال عام أودت في حياة 72 عاملا

أصيب شاب فلسطيني في الثلاثينيات من عمره بجراح وصفت بالخطيرة، وذلك خلال حادث عمل وقع، اليوم الاثنين، في منزل في قرية عين السهلة في وادي عارة، حيث نقل على وجه السرعة إلى المستشفى للعلاج فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وتلقى الطاقم الطبي التابع لنجمة داوود الحمراء بلاغا عن جريح في حادث عمل في شقة سكنية في قرية عين السهلة في وادي عارة، ووجد العامل وهو بالثلاثينيات من عمره جريحا جراء سقوطه عن ارتفاع، وعمل الطاقم الطبي  على إسعافه وإنقاذه ونقله على وجه السرعة إلى مستشفى هيلل يافة في الخضيرة لاستكمال العلاج.

وبالمقابل تم تبليغ الشرطة التي وصلت للمكان وشرعت بالتنسيق مع طاقم وزارة الاقتصاد التحقيق في ملابسات الحادث، حيث أتضح من المعلومات الأولية أن الشاب سقط عن ارتفاع خلال عمله في ترميم شقة سكنية.

 عشرات حوادث العمل خلال عام أودت في حياة 72 عاملا

وبحسب الإحصائيات،  فقد سجل في إسرائيل عشرات حوادث العمل عام 2014 والأشهر الأولى من العام الجاري اودت في حياة 72 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء  في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، حيث لقي حتفهم العام الماضي (32) عاملا ، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من اماكن مرتفعة – ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة .

التعليقات