سخنين تستعد لإحياء يوم الأرض

اتفق على المسيرة بدون أي أعلام حزبية وترفع فقط أعلام فلسطين ورايات سوداء وصور الشهداء، وتردد هتافات موحدة.

سخنين تستعد لإحياء يوم الأرض

سخنين تستعد لإحياء يوم الأرض

أقرت اللجنة الشعبية في سخنين خلال اجتماعها في قاعة البلدية، بحضور ممثلين عن كافة الأطر السياسية والاجتماعية والدينية وذوي الشهداء وجرحى يوم الأرض، برنامج إحياء الذكرى الـ39 ليوم الأرض الخالد والذي يصادف يوم الاثنين المقبل، الثلاثين من شهر آذار الجاري.

استهل الاجتماع مساء أمس بتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن ثم افتتح الاجتماع نائب رئيس البلدية، جميل خلايلة، الذي قام بعرض اقتراحات لإحياء الذكرى. وفتح باب النقاش أمام الحضور، واتفقوا على تبني قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية رغم انتقادهم عدم إعلان الإضراب وأكدوا على العمل سوية بهدف إنجاح فعاليات ذكرى يوم الأرض.

ونوقشت قضية سلب الأراضي ومصادرتها من قبل سماسرة الأراضي، وطالبوا بالتصدي لهم للحفاظ على ما تبقى من أرض، وتثقيف أبنائنا في المدارس بتاريخ يوم الأرض.

واتفق في نهاية الاجتماع على تخصيص حصص دراسية في المدارس للحديث حول يوم الأرض.

كما وأقر برنامج فعاليات ونشاطات يوم الأرض بدء من التقاء أعضاء اللجنة الشعبية الساعة التاسعة والنصف صباحا في بلدية سخنين، ليتوجوا إلى منازل ذوي الشهداء لزيارتهم ومواساتهم، ومن ثم التوجه عند الساعة (10:30) إلى النصب التذكاري ووضع أكاليل الزهور على أضرحة شهداء يوم الأرض، وسيتم استقبال الوفود عند النصب التذكاري ليوم الأرض لوضع الأكاليل وبعدها التوجه إلى أضرحة شهداء عرابة والعودة إلى سخنين.

وستنطلق المسيرة التقليدية ليوم الأرض بعد صلاة الظهر مباشرة من شارع الشهداء قرب مسجد النور لتجوب شوارع المدينة وصولا إلى ساحة النصب التذكاري ليوم الأرض، ومن ثم التوجه إلى ساحة البلدية الجديدة للانطلاق بمسيرة أو بسيارات إلى قرية دير حنا للمشاركة في المهرجان المركزي.

واتفق على المسيرة بدون أي أعلام حزبية وترفع فقط أعلام فلسطين ورايات سوداء وصور الشهداء، وتردد هتافات موحدة.

التعليقات