معليا تؤكد رفضها لداعية التجنيد نداف وأعوانه

أكدت قرية معليا الجليلية على رفضها لداعية التجنيد للجيش الإسرائيلي، الكاهن جبرائيل نداف، وأعوانه. كما أكدت على وحدتها في مواجهات مخططات التجنيد كقلعة وطنية وحضارية راقية

معليا تؤكد رفضها لداعية التجنيد نداف وأعوانه

قرية معليا تقول لا للتجنيد

أكدت قرية معليا الجليلية على رفضها لداعية التجنيد للجيش الإسرائيلي، الكاهن جبرائيل نداف، وأعوانه. كما أكدت على وحدتها في مواجهات مخططات التجنيد كقلعة وطنية وحضارية راقية.

جاء ذلك في بيانين صدرا اليوم، الثلاثاء، الأول بيان مشترك للتجمع الوطني الديمقراطي والجبهة الديمقراطية في معليا؛ والثاني صادر عن رئيس المجلس المحلي، حاتم عراف، وأعضائه.

وأشار البيانان إلى أن داعية التجنيد، جبرائيل، قام في الأيام الأخيرة بكتابة بيانات تحريضية ضد أهالي معليا، وضد رئيس المجلس وأعضائه. كما قام بمعية بعض أعوانه بزيارة استفزازية إلى أحد بيوت القرية تحت حماية قوات الشرطة.

وقال بيان التجمع والجبهة إن محاولات جبرائيل نداف ومن معه في 'فوروم تجنيد المسيحيين' لتسويق مخططاتهم المرفوضه في معليا، لن تمر، وأن قرية معليا كانت وستبقى قلعة وطنية، وبلدا حضاريا راقيا، وأنها لن تسمح لأحد مهما كان أن يلوث سمعتها ويعبث بحاضرها ومستقبلها.

وجاء في البيان: 'لجبرائيل نداف وأعوانه الذين زاروا معليا ليلة الأحد نقول: لا  أهلا  بكم ولا سهلا.. إن محاولاتكم لبث البيانات الكاذبة، وبث أحقادكم سيكون مصيرها الفشل كما فشل مخططكم لتجنيد المسيحيين العرب، وإن أهالي معليا يثبتون للمرة بعد الألف أنهم موحدون في وجه نداف وأتباعه وقادرون معا على صدّ كل مخططات سلخ معليا العربية المسيحية عن هويتها العربية الفلسطينية.

إلى ذلك، عقد مجلس معليا المحلي اجتماعا، بحضور العشرات من أهالي القرية، الليلة الفائتة، للتداول في بيانات واستفزازات نداف وأتباعه، والتي وصفت بأنها بيانات باطلة.

وقال بيان صادر عن رئيس المجلس، حاتم عراف، وأعضاء المجلس، بعد الاجتماع، إن زيارات نداف غير مرغوب بها إلى معليا، وخاصة زيارة بيت السيد سامر جريس. كما ناقش الاجتماع المشار إليه الخطوات المناسبة بخصوص قضية السيد ماهر معلم الذي قدمت ضده شكوى في الشرطة.

وبحسب البيان، فقد اتفق الحضور في الاجتماع على سلسلة من الخطوات، بينها نشر بيان باللغه العبرية واللغة العربية لتوزيعه على وسائل الإعلام للرد على افتراءات جبرائيل نداف.

كما تقرر عمل كل ما يلزم وذلك بضمن القانون لمنع استمرار استفزازات نداف ومن لفّ لفه ضد مجلس معليا برئيسه وأعضائه وضد أهالي معليا، ووعدم السماح لجبرائيل نداف وأتباعه بالعبث بمعليا ومستقبلها ومواجهة كل مخططاتهم وتدخلاتهم في أمور معليا الداخلية.

وأضاف البيان أن المجتمعين قرروا العمل على تسوية الخلاف بين السيدين ماهر معلم وسامر جريس بعد أن توجه السيد سامر جريس لرئيس المجلس المحلي في معليا، وأعرب عن رغبته في عدم تفاقم المشكله، وعن عدم موافقته على ما جاء في بيانات جبرائيل نداف وعن رغبته في إبطال الشكوى في الشرطة.

وتقرر عمل كل ما يلزم من أجل أن تبقى معليا موحدة ضد كل من يحاول بث الفوضى والكراهية بين أهلها، وضد كل من يحاول الاعتداء على كرامة معليا بأهلها ومجلسها.

وأكد أعضاء ورئيس المجلس على أن 'مجلس معليا المحلي وأهالي معليا لن يسمحوا لجبرائيل نداف ومن معه بأن يعتدوا على معليا وأهلها، ولن يسمحوا له بتشويه سمعة معليا الطيبة، وستبقى معليا نظيفة من السموم  التي يحاول نشرها في قريتنا الحبيبة'.

التعليقات