شفاعمرو: صلوات لأجل السلام في مسيرة أحد الشعانين

تميزت الإحتفالات في مدينة شفاعمرو بصلوات أقيمت في جميع كنائس المدينة، وتخللت مراسيم الاحتفالات صلوات لأجل أطفال العالم وأن يعم السلام على الأرض والبشرية.

شفاعمرو: صلوات لأجل السلام في مسيرة أحد الشعانين

جابت المسيرة أربع كنائس ووصلت إلى دير الراهبات

تحتفل الطوائف المسيحية في البلاد بعيد أحد الشعانين، وقد تميزت الإحتفالات في مدينة شفاعمرو بصلوات أقيمت في جميع كنائس المدينة، وتخللت مراسيم الاحتفالات صلوات لأجل أطفال العالم وأن يعم السلام على الأرض والبشرية.

وانطلقت بعد القداس مباشرة مسيرة كشفيه من ساحة الكشاف المسيحي في المدينة شارك بها المئات من أبناء شفاعمرو، وقد جابت المسيرة  أربع كنائس ووصلت إلى دير الراهبات ليهنئ الجميع بعضهم البعض بمناسبة العيد.

وفي جولة ميدانية لــ 'عرب 48 ' تم تفقد المسيرة وتوثيق الاحتفالات وتبادل التهاني والتبريكات في المسيرة، والتقينا بعدد من المحتفلين الشفا عمريين في أحد الشعانين، وقالت المربية لنا نصر الله: ' في مثل هذا اليوم الذي يحتفل به المسيحيون بذكرى دخول السيد المسيح عليه السلام إلى القدس، نتمنى أن يبدأ السلام من القدس ومن ثم يعم على جميع شعوب العالم ولجميع الطوائف وانتهاء الحروب، فعندما دخل المسيح إلى القدس آتى وهو يحمل السلام والمحبة وهذه رسالته التي ندعو للعالم أن يقتدي به وأن يتعاملوا كما تعامل المسيح بمحبة وسلام'.

عموري: أتمنى لكل أطفال العالم أولا ومن ثم لكل شعوب العالم السلام

وذكرت المربية هالة عموري بأن: 'أحد الشعانين هو بداية الربيع به يتبدل الشتاء والخريف بموسم الربيع وهو عيد لكل أطفال العالم، وبه نذكر الأطفال الذين حملوا أغصان الزيتون وسعف النخيل من أريحا إلى القدس مع دخول السيد المسيح إلى المدينة، أتمنى لكل أطفال العالم أولا ومن ثم لكل شعوب العالم السلام، وأن تكون القدس عاصمة السلام الدولية بكل شعوبها'.

 بدوره، قال الأب إيلي قرطم: 'في هذا اليوم بالطبع نذكر أسبوع الآلام الذي لحقه دخول السيد المسيح إلى القدس، ونحمل رسالة المحبة والعطاء التي علمنا إياها السيد المسيح، نستذكر كل هذه القيم وخاصة في هذا الوقت الذي ينعدم بها الحب والآمان، فالحياة أصبحت رخيصة بدون معنى، وعلمنا السيد المسيح أنه يوجد أمل ورجاء لعالم أفضل إن شاء الله'.

أيوب: في القلب يسكن الألم والأمل وحتما سينتصر الأمل

أما فرنسيس أيوب فقد تحدث قائلا: 'أتمنى للطائفة جميعا وللعروبة ولأهلنا في شفاعمرو وفي كل البلاد السلام والسعادة، خاصة وأننا نرى الدمار الذي تعيشه شعوب العالم، ويحزننا أن البعض لا يمكنه الإحتفال بسبب الحروب والمعاناة ، نعم في شفاعمرو نحتفل ولكن لا يمكننا أن نعبر عن الألم الذي يسكن قلبنا إزاء الشعوب التي حُرمت من الاحتفال، ولكن في القلب يسكن الألم والأمل وحتما سينتصر الأمل، نحن عرب الداخل  وطنيين وقوميين متمسكين ببلادنا ونتمنى لكل شعوب العالم السلام'.

 بدورها، هنأت أحلام صليبا جميع المحتفلين، وقالت: 'يرافق التهاني لكل شعوب العالم صلاة بأن يحل السلام على البشرية أجمع، ونأمل أن تعود علينا الأعياد بالصحة للجميع، وأن يحمي الله جميع أطفال العالم ذلك أن هذا العيد خاص بهم'.

وذكر زهير بولس معلم كتيبة أشبال ضمن الكشاف في شفاعمرو إلى أن الكشاف ينشط في جميع المناسبات وبالتعاون مع جميع الكشافات في المدينة، وبإسم الكشاف يهنيء جميع شعوب العالم بأحد الشعانين'.

 وقال مسؤول في حركة الكشاف، زياد جروس إن السيد المسيح عليه السلام دخل إلى القدس وهو يركب حمارا ليعلم الناس التواضع والسلام، وهذه رسالة الديانة المسيحية التي نأمل للعالم أن يحملها رسالة التواضع والمحبة والسلام'.

التعليقات