مسالمة: "أحوال الطقس هذا العام ليست عادية"

تختلف الأجواء النيسانية لعام 2015 عنها في السنوات الماضية، إذ يتواصل هطول الأمطار في مختلف المناطق في البلاد وخاصة في منطقة الشمال، بالإضافة إلى سقوط الثلوج في منطقة جبل الشيخ على غير عادة

مسالمة:

تختلف الأجواء النيسانية لعام 2015 عنها في السنوات الماضية، إذ يتواصل هطول الأمطار في مختلف المناطق في البلاد وخاصة في منطقة الشمال، بالإضافة إلى سقوط الثلوج في منطقة جبل الشيخ على غير عادة، ومن المتوقع أن ترافق الأمطار المستمرة رياح قوية ورعد متفرق، بالإضافة لاحتمال حدوث فيضانات في الأودية شرق وجنوب البلاد.

وأشار صهيب مسالمة خبير الأرصاد الجوية في صفحة 'طقس القدس' لــ'عرب 48' إلى أنه 'هذه الأيام ستكون باردة  مع احتمال استمرار سقوط الأمطار حتى يوم الاثنين، وهناك احتمال للتأثر من منخفض جوي. وتشير الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستكون أقل من المعدل خلال نيسان بقرابة 11 درجة، كما أنه من المحتمل تساقط الثلوج على جبل الجرمق مساء اليوم'.

وتابع مسالمة: 'تكون درجات الحرارة قطبية على سفوح الجبال مع تساقط زخات من البرد، وهذا أمر نادر حدوثه في نيسان، خاصة وأنه بشكل عام تكون الأمطار في هذا الشهر نتيجة لحالة عدم استقرار وليس نتيجة منخفض جوي، هذا وستعود الأجواء الربيعية مع نهاية الأسبوع'.

التعليقات