سخنين: اللجنة الشعبية تحذر من عبث السماسرة بقسائم البناء

حذرت اللجنة الشعبية في بيان لها من التجاوب مع السماسرة واقتناء الأرض من خلالهم بأسعار خيالية.

سخنين: اللجنة الشعبية تحذر من عبث السماسرة بقسائم البناء

العبث في عملية تسويق قسائم البناء في سخنين

عقدت اللجنة الشعبية في سخنين اجتماعاً طارئاً، مساء السبت، للتباحث في قضية قيام بعض السماسرة بالعبث في عملية تسويق قسائم البناء في سخنين، والتي منحت للمقاولين بأسعار زهيدة  لبناء مساكن بهدف بيعها بأسعار معقولة للمستحقين.

وحذرت اللجنة الشعبية في بيان لها من التجاوب مع السماسرة واقتناء الأرض من خلالهم بأسعار خيالية، بما يخالف التعاقد بين المقاولين ووزارة الإسكان والذي بموجبه التزموا ببناء مساكن وبيعها، ولا يحق لهم بيع الأرض بدون بناء. ولذلك من يدفع مقابل قسائم للسماسرة فإنه يغامر بماله بصفقة غير قانونية.

وأكدت اللجنة أن 'سخنين يوم الأرض وهبة القدس والأقصى لن تقبل بأن يعبث السماسرة بأرضها، سنبقى أوفياء لسخنين وأرضها، ولن نتوانى في التصدي للعابثين بأرض سخنين ومصيرها'.

وقررت اللجنة الشعبية القيام بخطوات عدة لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة:

1. عقد جلسة مستعجلة مع بلدية سخنين للتنسيق معها في التصدي سوية لهذه الظاهرة الخطيرة.

2. عقد مؤتمر صحفي لتوضيح ما يجري من تلاعب في هذه القسائم مما يرفع سعرها بشكل جنوني والعائد يعود بطريقة غير شرعية للسماسرة ومشغليهم.

3. مناشدة أهالي سخنين بعدم التعامل مع السماسرة وعدم المخاطرة بأموالهم في صفقات غير شرعية وغير مضمونة.

4. القيام بضغط شعبي والتعاون مع أطر مهنية للضغط على وزارة الإسكان ودائرة أراضي إسرائيل لتسويق القسائم مباشرة للمستحقين لمنع تلاعب السماسرة وتربحهم الفاحش وغير المشروع.

5. مناشدة أهالي سخنين وخاصة من يعانون من ضائقة سكنية المشاركة في فعاليات ونشاطات اللجنة الشعبية للضغط على الجهات الرسمية لحل هذه الضائقة.

6. تحذر اللجنة الشعبية من سوّلت لهم أنفسهم بالتمادي وتهديد من أثار ويثير هذه القضية، بأن هذه قضية كل فردٍ من سخنين، وليست قضية شخصية، وستقف اللجنة الشعبية وأهالي سخنين وقفة رجل واحد للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

7 . ستعمل اللجنة الشعبية بما يمليه عليها واجبها الانساني والوطني وبكل الطرق الشعبية والقانونية، لمواجهة هذه المؤامرة الخطيرة ، كما وستبذل أقصى الجهود لمساندة الأزواج الشابة والمحتاجين ليحظوا بقسيمة تأويهم وعائلاتهم بصورة مشرفة.

التعليقات