غطاس يحمل لجان التنظيم مسؤولية هدم منزل عائلة خطيب

غطاس: فقط بموقف حازم وتصدي شعبي وإعادة بناء ما يهدمون سننتصر على سياسة الهدم والمصادرة.

غطاس يحمل لجان التنظيم مسؤولية هدم منزل عائلة خطيب

الجرافات الإسرائيلية تهدم منزل عائلة خطيب من كفر كنا بذريعة إنعدام الترخيص

إستنكر النائب د. باسل غطاس جريمة هدم بيت طارق خطيب في كفر كنّا في الساعات المتأخرة من الليلة الماضية وأعتبرها مضيا في سياسة تطبيق القبضة الحديدية والتعامل مع العرب كأعداء وكغزاة حتى عندما يبنون على أرضهم التي ورثوها عن أبائهم وأجدادهم والتي هي في داخل أو على تخوم الخارطة الهيكلية وهذا لم يفعله حتى نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.

وقال النائب غطاس: 'بيت طارق خطيب كان من الممكن أن يحظى بترخيص لو تجاوبت لجنة التخطيط المنطقية مع طلبات المجلس المحلي أو لو تمهلت السلطات القضائية وأعطت فرصة كافية لإستصدار الترخيص، إنها نفس يد وسياسة الهدم والتنكيل التي هدمت الشهر الماضي البيت في أبو غوش وقبله في اللد وها هي عشرات البيوت في الرملة وأم الفحم يتهددها الهدم في كل لحظة، فقط بموقف حازم وتصدي شعبي وإعادة بناء ما يهدمون سننتصر على سياسة الهدم والمصادرة'.

وأقدمت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة وحرس الحدود  بساعات الليل على مداهمة بلدة  كفر كنا بعد منتصف الليل ورافقت الجرافات التي قامت بهدم منزل مأهول للمواطن طارق خطيب وذلك تحت ذريعة تنفيذ قرار المحكمة الهدم لأن البناء غير المرخص .

وقال صاحب المنزل طارق خطيب إن 'هذه الارض هي أرضي ورثتها من أبي وأجدادي، سأعمر فيها حتى لو هدموها مرة أخرى... سأعيد البناء وحتى لو هدموها مئة مرة فسأعيد تعميرها ألف مرة وهذه رسالتي للحكومة الإسرائيلية العنصرية والسافرة'.

التعليقات