حالة الطقس: درجات الحرارة تواصل الارتفاع ومنخفض جوي الخميس

من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض التدريجي اعتبارا من يوم الأربعاء لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحوالي 4 درجات مئوية.

حالة الطقس: درجات الحرارة تواصل الارتفاع ومنخفض جوي الخميس

يتوقع الراصد الجوي أن تتأثر البلاد نهاية هذا الأسبوع بمنخفض جوي وبحوض بارد

في الوقت الذي تواصل درجات الحرارة الارتفاع خلال هذه الأيام، يتوقع الراصد الجوي أن تتأثر البلاد  نهاية هذا الأسبوع بمنخفض جوي وبحوض بارد قادم عبر جنوب شرق أوروبا ثم إلى شرق البحر الأبيض المتوسط  ليتشكل منخفض جديد اطلق عليه موقع "طقس فلسطين" اسم القسطل تيمناً بقرية القسطل الفلسطينية الواقعة إلى الغرب من مدينة القدس.

 ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض التدريجي اعتبارا من يوم الأربعاء لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحوالي 4 درجات مئوية.

وفي يوم الخميس ونتيجة لتدفق تيارات هوائية باردة ورطبة من جنوب شرق أوروبا سيتشكل منخفض القسطل حاملاً معه الأجواء الباردة والأمطار إلى الكثير من المناطق.

ويتوقع الراصد الجوي أن تكون الأجواء يومي الخميس والجمعة باردة بوجه عام في مختلف المناطق خاصة في المناطق الجبلية العالية في ساعات النهار وتسود أجواء باردة في ساعات الليل والفجر الباكر،بحيث قد تصل الفروقات الحرارية الى 10 درجة مئوية مرة واحدة.

الإثنين: الطقس دافئا والجو صاف

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس دافئا في المناطق الجبلية، وحارا نسبيا في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الثلاثاء: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف

 يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ودافئا في المناطق الجبلية، ومائلا للحرارة في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

الأربعاء: انخفاض ملموس على درجات الحرارة

 يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. 

التعليقات