كوكب: وقفات احتجاجية تسبق إضراب" يوم البيت"

تظاهر العشرات من أبناء الشبيبة الناشطة في كوكب أبو الهيجاء على المفترق الرئيسي للبلدة، ويأتي هذا النشاط استجابة لقرار اللجنة القطرية ولجنة المتابعة ضمن الاستعدادات لإنجاح الاضراب العام.

كوكب: وقفات احتجاجية تسبق إضراب

دعوات للالتزام بالإضراب والمشاركة بالمظاهرة القطرية ضد الهدم

في إطار سلسلة النشاطات التمهيدية التي تنظمها القائمة المشتركة لإنجاح الإضراب العام المقرر يوم الثلاثاء، والمظاهرة القطرية ضد سياسة هدم المنازل العربية التي ستجري في تل أبيب، تظاهر مساء أمس الأحد، العشرات من أبناء الشبيبة الناشطة في كوكب أبو الهيجاء على المفترق الرئيسي للبلدة،  ويأتي هذا النشاط استجابة لقرار اللجنة القطرية للسلطات المحلية ولجنة المتابعة العليا ضمن الاستعدادات لإنجاح الاضراب العام.

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسات الهدم في البلدات العربية، ودعا المتظاهرون إلى أوسع مشاركة والالتزام بالإضراب العام، وخاصة المدارس وجمهور الطلاب.

وقالت الناشطة تمار عودة لـ 'عرب 48': 'نعمل وننشط  للتحشيد والتعبئة والتجنيد لإنجاح إضراب' يوم البيت'، والمظاهرة الوحدوية القطرية ضد هدم المنازل والسياسات التي تستهدف وجود المواطنين العرب'.

 ودعت عودة جمهور الشباب التعامل مع هذا اليوم بأقصى  الجدية والمسؤولية، لأن قضية الأرض والمسكن يمس بوضعية كل فرد بالمجتمع العربي، وهي أكثر الأمور ملحة وحارقة في حاضر ومستقبل الجماهير العربية، وعليه حثت الجميع الالتزام بالإضراب والمشاركة بالمظاهرة القطرية ضد الهدم.

وكانت لجنة المتابعة العليا لشؤون عرب الداخل واللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية قد أقرت سلسلة فعاليات احتجاجية، منها إعلان الإضراب العام  وتنظيم مظاهرة قطرية في تل أبيب، وذلك في أعقاب مواصلة المؤسسة الإسرائيلية سياسة الهدم والتضييق على المواطنين العرب ومحاصرة البلدات العربية بمنعها التوسع في مسطحات البناء والمماطلة في المصادقة على الخرائط الهيكلية المجمدة منذ سنوات.

التعليقات