زلفة: إصابة خطيرة لفتى سقط عن دراجة هوائية

أصيب فتى (16 عامًا) من قرية زلفة بجروح خطيرة بالرأس بعد سقوطه عن دراجة هوائيّة كان يقودها، ما استدعى إلى نقله بواسطة مروحيّة،

زلفة: إصابة خطيرة لفتى سقط عن دراجة هوائية

صورة من الأرشيف

أصيب فتى (16 عامًا) من قرية زلفة بجروح خطيرة بالرأس بعد سقوطه عن دراجة هوائيّة كان يقودها، ما استدعى إلى نقله بواسطة مروحيّة تابعة لـ"نجمة داوود الحمراء" إلى مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا لتلقي العلاج.

تزايد أعداد الأطفال العرب الضحايا في الحوادث المنزلية والدهس والغرق

ويلاحظ تزايد أعداد الأطفال العرب الضحايا في الحوادث المنزلية والدهس والغرق، وبحسب المعطيات فقد سجلت خلال الصيف الماضي 16 حالة وفاة بين الأولاد العرب على الرغم من أن نسبة المواطنين العرب في البلاد لا تتعدى الـ 20%.

وسجلت جمعية 'بطيرم' التي تُعنى بسلامة الأطفال معطيات صعبة وخطيرة ففي فترة الشتاء 12.2013-2.2014 لقي حوالي 30 طفلا حتفهم نتيجة إصابتهم بإصابات غير متعمدة، 15 طفل منهم كانوا من المجتمع العربي (50%) وعشرة من الوسط اليهودي (34%) في البلاد.

يتوجب على الأهل أخذ الحيطة والحذر والانتباه لسلامة أبنائهم

وتشير المعطيات أيضا إلى أن غالبية الإصابات أي حوالي 16 طفلا (53%) كانت في البيوت وساحات البيوت والتي من المفروض أن تكون المكان الآمن لهم، 8 أطفال أصيبوا في حوادث طرق (27%)، و4 أطفال في أماكن عامة (13%) كما   وأن غالبية حالات الوفاة كانت لأطفال بجيل 0-4 سنوات (53%).

ويستدل من تحليل المعطيات المذكورة أن الفئة الأكثر احتمالا للتعرض للإصابة هي فئة الأطفال في جيل الطفولة المبكرة والفتيان، حيث أن 10 من حالات الوفاة كانت لأطفال من جيل صفر حتى أربع سنوات و-8 حالات وفاة كانت لفتيان من جيل 15 حتى 18 عاما.

ويتوجب على الأهل أخذ الحيطة والحذر والانتباه لسلامة أبنائهم.

التعليقات