كفر ياسيف: نعيم شحادة ضمن مجموعة أفضل الأطباء في البلاد

طور وسجل بروفيسور شحادة عدد من الاختراعات في المجال أهمها: بدائل حليب الأم، اختراع جهاز لتسهيل تشخيص السكري، اختراع نظارات تقي العينين لمرضى السكري.

كفر ياسيف: نعيم شحادة ضمن مجموعة أفضل الأطباء في البلاد

اختير بروفيسور نعيم شحادة، ابن قرية كفر ياسيف الجليلية ضمن مجموعة أفضل الأطباء في البلاد للعام 2015 وفق التدريج  الذي تجريه سنويا  مجلة 'فوربيس' الإسرائيلية.

تم تدريج شحادة كأفضل طبيب في مجال تخصصه وفق آراء زملائه الأطباء وعدد من الأبحاث والمقابلات التي تجريها المجلة لمئات الأطباء بهذا الخصوص.

طور وسجل بروفيسور شحادة  عدد من الاختراعات في المجال أهمها:  بدائل حليب الأم، اختراع جهاز لتسهيل تشخيص السكري، اختراع نظارات تقي العينين لمرضى السكري.

يذكر أن البروفيسور نعيم نديم شحادة (58 عاما) متزوج من المربية ماجدة شحادة وأب لنديم، مونا ونادر. 

درس شحادة الطب في معهد التخنيون في حيفا، تخصص في طب الأطفال في مستشفى رمبام ومن ثم تخصص بأمراض الغدد الصماء والسكري، وأجرى تخصصا في مركز مرض السكري في مدينة دينفر الامريكية.

ويشغل شحادة منصب مدير قسم الأطفال  في مستشفى رمبام، ومدير عيادة سكري الأطفال في المستشفى، ومسؤول عن عيادات السكري لخدمات الصحة العامة في عكا والجليل الغربي.

يعمل شحادة ايضا  محاضر- بروفيسور مزامل في كلية الطب في التخنيون، بروفيسور ضيف بجامعة 'ييل' الأمريكية، إدارة لجنة الاختراعات والبراءات الجديدة في مستشفى رمبام، إدارة مجموعة شركات وأبحاث علمية تجارية بمجالات طبية متنوعة، مستشار علمي لعدة شركات، رئيس اللجنة المسؤولة عن المجتمع العربي في الجمعية الوطنية للسكري ومدير عام مشروع 'نحمي' للتثقيف الصحي من أجل خفض نسبة السكري في المجتمع العربي. 

التعليقات