اليوم: وقفة احتجاجية أمام مكاتب "ماحش" في نتسيريت عيليت

وقفة احتجاجية أمام مكاتب "ماحش" اليوم الخميس الساعة الثالثة بعد الظهر بجانب مكاتب دائرة الأراضي (الطابو) في شارع "هملخا 6" في مدينة نتسيريت عيليت.

اليوم: وقفة احتجاجية أمام مكاتب

الشهيد خير الدين حمدان

احتجاجا واستنكارا لقرار وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة 'ماحش' إغلاق ملف الشهيد خير الدين حمدان من كفر كنا، تنظم وقفة احتجاجية أمام مكاتب 'ماحش' اليوم الخميس الساعة الثالثة بعد الظهر بجانب مكاتب دائرة الأراضي (الطابو) في شارع 'هملخا 6' في مدينة نتسيريت عيليت.

وبادر إلى تنظيم الوقفة الاحتجاجية كل من قائمة نزاهة المهنة وحقوق الإنسان ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان وعدالة - المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية ومركز مساواة لحقوق المواطنين العرب ومؤسسة صمود للأرض والمسكن ومؤسسة قدسنا لحقوق الإنسان ولجنة الحريات والشهداء والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

يذكر أن وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة أبلغت عائلة الشهيد خير الدين حمدان من كفركنا بأنه تقرر إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة الضالعين في قتله. وتلقى محامون يمثلون عائلة حمدان نبأ إغلاق ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة خلال لقائهم مع رئيس الوحدة، أوري كرمل.

وكان أفراد الشرطة ادعوا كذبا أن حمدان حاول طعنهم، لكن شريطا مصورا أظهر أن حمدان كان بعيدا عنهم، وكان يحاول العودة إلى بيته عندما أطلق شرطي النار عليه وأصابه في ظهره، وذلك خلافا لتعليمات إطلاق النار، إذ لا يظهر في الشريط أن أفراد الشرطة أطلقوا النار في الهواء بهدف التحذير وإنما أطلقوا الرصاصات القاتلة فقط.

التعليقات