استقالة أغلبية أعضاء لجنة إدارة مجلس مجد الكروم

​بعد نحو سنة ونصف على انتخاب رئيس وأعضاء مجلس مجد الكروم، قدم أربعة أعضاء مجلس محلي استقالاتهم من لجنة الإدارة مساء أمس الأحد وصباح اليوم الاثنين لذات السبب، تجاهل الرئيس سليم صليبي لهم وتنسيقه واتخاذ القرارات مع جهات ليست منتخبة جمهور، بحسب ادعائهم.

استقالة أغلبية أعضاء لجنة إدارة مجلس مجد الكروم

بعد نحو سنة ونصف على انتخاب رئيس وأعضاء مجلس مجد الكروم، قدم أربعة أعضاء مجلس محلي استقالاتهم من لجنة الإدارة مساء أمس الأحد وصباح اليوم الاثنين لذات السبب، تجاهل الرئيس سليم صليبي لهم وتنسيقه واتخاذ القرارات مع جهات ليست منتخبة جمهور، بحسب ادعائهم.

ومساء أمس الأحد، قدم عضوا المجلس المحلي علي سرحان وعلاء قداح استقالتهما، وذكر كل منهما في رسالته أن سبب الاستقالة هو الانفرادية التي يمارسها الرئيس سليم صليبي وتجاهله لأعضاء الإدارة، وأنه يقوم بالتنسيق مع جهات من خارج المجلس المحلي ويأتي بالقرارات جاهزة لطاولة الإدارة، وكأن أعضاء اللجنة وظيفتهم التوقيع فقط.

وصباح اليوم الاثنين، قدم عضوا لجنة الإدارة توفيق جابر وحمود حمود استقالتهما من اللجنة كذلك لذات الأسباب، وفصلا في رسالة أرسلاها لرئيس المجلس المحلي في مجد الكروم، سليم صليبي، هذه الأسباب وذكروا أنهم حاولوا كثيرًا التوصل لصيغة عمل مشتركة لكن الرئيس أصر على التنسيق مع جهات خارج المجلس.

وجاء في رسالة الاستقالة التي قدمها جابر وحمود لرئيس المجلس المحلي في مجد الكروم 'نعلمك بهذا عن استقالتنا من لجنة الإدارة بعد محاولات عديدة لإيجاد صيغة عمل مشتركة تعتمد على الشراكة والشفافية والتنسيق بين أعضاء إدارة المجلس المحلي، واختار رئيس المجلس أن تكون قرارات المجلس وطريقة إدارته بعيدة عن ذلك وتميزت بالانفرادية التامة والتنسيق مع جهات أخرى بعيدًا عن منتخبي الجمهور الذين تقع على عاتقهم مسؤولية أمام أهالي القرية'.

وحول الاستقالات قال رئيس المجلس المحلي في مجد الكروم لـ'عرب 48' إنه فوجئ باستقالة الأعضاء، خاصة أنهم لم يخبروه بذلك في الجلسة الأخيرة، 'لكنني أفتخر بالمجلس الذي أديره وجميع العاملين والموظفين يشهدون بذلك، مجلس مجد الكروم هو أحد افضل المجالس المحلية العربية على الإطلاق سواء على مستوى الإدارة أو الفعاليات أو الوزارات'.

وتابع صليبي: "موضوع الشفافية مهم جدًا لدينا بدليل أن أعضاء الإدارة هم من طلبوا مؤخرًا إبعاد جلسات الإدارة والجلسات العامة عن بعضها البعض بسبب كثرتها وكثافتها، ولم يحدث أبدًا أن أتى عضو مجلس بمشروع ولم يناقش، وفي بداية عملنا شكلت إدارة من جميع أعضاء المجلس الـ11، وهم من طلب اختصارها ولست أنا، بدوري كرئيس مجلس سأواصل العمل بمهنية وشفافية حتى انتهاء فترتي الرئاسية". 

يذكر أن لجنة الإدارة في المجلس المحلي مجد الكروم تتكون من سبعة أعضاء هم الرئيس سليم صليبي، نبيل معيوف مناع، يوسف مناع، توفيق جابر، حمود حمود، علي سرحان وعلاء قداح. أي أن أغلبية أعضاء اللجنة قدموا استقالتهم منها.

 

التعليقات