جلجولية: إضراب احتجاجا على جريمة قتل مصطفى فيومي

أعلن مجلس محلي جلجولية الإضراب العام والشامل في كافة مدارس ومؤسسات القرية.

جلجولية: إضراب احتجاجا على جريمة قتل مصطفى فيومي

من مكان جريمة القتل

في أعقاب جريمة قتل الشاب مصطفى محمد فيومي (36 عاما) من قرية جلجولية والذي عثر عليه صباح أمس الثلاثاء، داخل سيارته وهو في حالة حرجة جراء تعرضه لإطلاق النار وإعلان الطاقم الطبي وفاته متأثرا بجراحه، أعلن مجلس محلي جلجولية الإضراب العام والشامل اليوم الأربعاء في كافة مدارس ومؤسسات القرية.

وبحسب الشرطة، فالشخص المستهدف هو رجل أعمال نشاطه التجاري يتركز في الصرافة وتبديل العملات، إذ تحقق الشرطة إذا ما قتل في كمين أو عقب الاتفاق مع جماعة للقاء في المكان أو تعرضه لمحاولة سطو.

الجريمة بلا عقاب

وتسجل في البلدات العربية يوميا حوادث عنف ومخالفات أسلحة تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب، في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة.

ويعيش السكان حالة من القلق والتوتر، وذلك في أعقاب مواصلة جرائم القتل واتساع مظاهر العنف، فمنذ مطلع  العام الحالي 2015 سجلت عشرات جرائم قتل، فيما أشارت إحصائيات عام 2014  إلى أن 59 شخصا قتلوا في حوادث إطلاق نار، ولم تقدم لوائح اتهام في 33 منها أي أن القتلة ما زالوا أحرارا طلقاء.

ويستدل من الإحصائيات أن 33 جريمة سجلت في العام الماضي لم تنجح الشرطة في فك رموزها، وكذلك الأمر بالنسبة للتسع جرائم التي سجلت منذ مطلع العام الحالي.

التعليقات