الطيرة: البلدية تعتمد تعليمات جديدة منعا للأخطاء بالجباية

قامت بلدية الطيرة مع شركة الجباية بفحص الشكاوى والأخطاء التي أبلغ عنها وتمّ اتخاذ الإجراءات الملائمة لحلّ قسم صحيح منها والتعهّد بعدم تكرارها، مع تعميم توجيهات وطرق عمل جديدة لتدارك أيّة أخطاء مشابهة.

 الطيرة: البلدية تعتمد تعليمات جديدة منعا للأخطاء بالجباية

البلدية ناشدت المواطنين التوجه للشركة لترتيب أمورهم وعدم انتظار قسم الحجوزات لتنفيذ إجراءاتهم القانونية

شرعت بلدية الطيرة باعتماد تعليمات وتوجيهات جديدة منعا  للوقوع بالأخطاء خلال عمل شركة الجباية، فيما ناشدت البلدية المواطنين وأصحاب الديون التوجه لشركة الجباية لترتيب أمورهم وجدولة الديون لتفادي إمكانية قيام الشركة  تنفيذ الحجوزات  والإجراءات القانونية مما سيكلفهم مبالغ إضافية.

وفي أعقاب ورود العديد من الشكاوى وتوجّهات قسم من المواطنين في المدينة بشأن حملة الجباية التي  أطلقها قسم الجباية في الطيرة قبل أيام، عقد في بلدية الطيرة، اليوم الاثنين، اجتماعا  بحضور رئيس البلدية، المحامي مأمون عبد الحي وإدارة قسم الجباية والمحاسب المرافق، تم خلاله مناقشة سبل الجباية واستعراض بعض الأخطاء والتجاوزات التي رافقت الحملة، وفحص وتدقيق العمل حسب الأصول ومبادئ القانون، مع الأخذ بعين الاعتبار حساسيّة الأمر لدى المواطنين، ليرتقي عملها بشكل مُنظم ومُنسق أكثر واستخلاص العبر لعدم تكرار تلك الأخطاء.

وخلال الجلسة قامت بلدية الطيرة مع شركة الجباية بفحص الشكاوى والأخطاء التي أبلغ عنها وتمّ اتخاذ الإجراءات الملائمة لحلّ قسم صحيح منها والتعهّد بعدم تكرارها، مع تعميم توجيهات وطرق عمل جديدة لتدارك أيّة أخطاء مشابهة.

وتوجّهت إدارة البلدية مُجددًا لجميع  المواطنين في المدينة، بالتعاون والتكاتف مع شركة الجباية والبلدية من أجل رفع مستوى الطيرة في جميع المجالات وتحسين الخدمات المختلفة، من خلال تسديد الضرائب المتوجبة عليهم دفعها، وعدم الانتظار والتأجيل والتراخي والأحراج في ظلّ وجود اجراءات جديدة وجدّية مُتّخذة من قبل شركة الجباية، التي ستفرض العديد من الأمور القانونية تجاه المتخلفين عن دفع مستحقاتهم المالية.

وناشدت البلدية في بيانها جميع المواطنين بالتوجه للشركة لترتيب أمورهم وعدم انتظار قسم الحجوزات لتنفيذ إجراءاتهم القانونية، مما سيكلفهم مبالغ إضافية ورحلة عذاب طويلة هم في غنى عنها، حيثُ أشارت وذكّرت الجميع بأنّه لا يُعقل أن يقوم قسم صغير من مواطني المدينة بدفع مستحقاتهم وضرائبهم بشكل مُنتظم، بينما يقف القسم الآخر متفرجًا دون أن يُبدي أيّ تعاون بهذا المجال.

التعليقات