الطيبة: مقتل يونس مدني في مدينة تدمر بسوريا

قالت عائلة عازم (مدني) في الطيبة إنها تلقت اتصالا هاتفيا من سوريا أكد أن ابنها يونس مدني (28 عاما) الذي غادر البلاد بتاريخ 5.1.2015 ويحارب في صفوف "داعش" ضد النظام السوري قتل خلال المواجهات التي شهدتها مدينة تدمر في سوريا.

الطيبة: مقتل يونس مدني في مدينة تدمر بسوريا

يونس مدني

قالت عائلة عازم (مدني) في مدينة الطيبة إنها تلقت اتصالا هاتفيا من سوريا أكد أن ابنها يونس مدني (28 عاما) الذي يحارب في صفوف تنظيم 'داعش' ضد النظام السوري قتل خلال المواجهات التي شهدتها مدينة تدمر في سوريا.

وأقامت العائلة بيتا للعزاء في منزلها قرب مدرسة الأخوة بالطيبة، ويتوافد عدد من الأهالي على بيت العزاء لتعزية العائلة.

ونقل عن الوالد عبد القادر مدني قوله إن 'العائلة تلقت محادثة هاتفية أكدت لنا بأن ابني يونس الذي غادر البلاد بتاريخ 5.1.2015 أصيب بجراح بالغة الخطورة وتوفي بعدها بدقائق معدودة متأثرا بجراحه البالغة'.

وأكد بأنه كان يتمنى أن يعود ابنه لأحضان عائلته سالما، لكن 'مع الأسف الشديد رحل عنا دون أن نودعه، ووقع خبر مصرعه علينا كالصاعقة'.

يذكر أنه حتى هذا اليوم لا يعرف كيف اتخذ الشاب مدني قرارا بأن يتوجه إلى سوريا للمشاركة في الحرب الأهلية هناك. والحديث يدور عن شاب ناجح ومميز ولم يشعر أهله وأترابه بنيته ترك البلاد  والتوجه لسوريا.

ويشار الى أن الشاب ترك خلفه زوجة وطفلين، وقبل 10 أيام انجبت زوجته طفلة أسمتها هيا، وكان يعمل مقاولا في أعمال ترميم المنازل والشوارع.

يذكر أن خمسة أشخاص من عرب الداخل قتلوا في سوريا والعراق خلال المعارك هناك، اثنان من الطيبة، وثلاثة آخرين من إكسال، الناصرة والنقب.

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: 'أكثر من 35 عربيا من إسرائيل انضموا إلى داعش'

وأعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن التقديرات تشير إلى أنه في السنة الأخيرة انضم أكثر من 35 عربيا من إسرائيل إلى صفوف تنظيم 'داعش'. وادعت أن 16 شابا من بين الذين انضموا إلى 'داعش' اعتقلوا لدى عودتهم إلى البلاد.

وزعمت أن هؤلاء الشبان انكشفوا للمضامين الدعائية والتحريض على شبكات الإنترنت، وأنه تجرى اتصالات، بواسطة رسائل مشفرة، لإعدادهم للتجنيد، كما يطلب منهم عدم إبلاغ أحد لدى خروجهم من البلاد للانضمام إلى صفوف التنظيم.

التعليقات