الطيبة: استياء من استغلال اللجنة المعينة للأطفال وعسكرة التربية

أبدى العديد من أهالي مدينة الطيبة، استنكارهم وقلقهم من النشاط المشترك الذي قامت به اللجنة المعينة في البلدية، بشراكة مع المجلس الإقليمي تل موند، وتم بموجبه جمع هدايا من بعض رياض الأطفال في المدينة وتقديمها لجنود وحدة جولاني

 الطيبة: استياء من استغلال اللجنة المعينة للأطفال وعسكرة التربية

مدير عام البلدية غاليت ليفي

أبدى العديد من أهالي مدينة الطيبة، استنكارهم وقلقهم من النشاط المشترك الذي قامت به اللجنة المعينة في مدينة الطيبة، بشراكة مع المجلس الإقليمي تل موند، وتم بموجبه جمع هدايا من بعض رياض الأطفال في مدينة الطيبة وتقديمها لجنود وحدة “جولاني” في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقام باستلام الهدايا من الأطفال جندي قنّاص في الوحدة ذاتها. 

وعلم موقع “عرب ٤٨” أن لجنة أولياء الأمور المحلية في مدينة الطيبة ستعقد اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساءًا اجتماعاً لبحث النشاط، من المسؤول عنه وكيفية التصدّي له. 

ونشر مجلس إقليمي تل موند، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه “وبموجب فعالية مشتركة خارجة عن المألوف، تم بتاريخ ١٥ من الشهر الماضي جمع هدايا من رياض الأطفال في كل من مدينة الطيبة ومجلس إقليمي تل موند على يد جندي القنّاص في وحدة جولاني، بهدف إيصالها إلى الجنود في وحدة “جولاني” المقاتلة في جيش الاحتلال”.

وأضاف المجلس أن “الاتفاق على جمع الهدايا للجنود جاء بعد جلسة جمعت كل من رئيس المجلس الإقليمي تل موند، ورئيس اللجنة المعينة في مدينة الطيبة أريك بارمي، ومدير عام البلدية غاليت ليفي بمناسبة استقلال إسرائيل”. 

وفي تعقيبه قال رئيس اتحاد أولياء أمور الطلاب القطري، فؤاد سلطاني إن “الاتحاد يعود ليؤكد على موقفه الرافض لمثل هذه النشاطات المشبوهه والتي تهدف لشرعنة وجود عسكر الاحتلال والمظاهر العسكرية بتواطؤ من قبل مدراء المدارس والمعلمين وبكثير من الأحيان بلا علم أهالي الأطفال ذاتهم”. 

وأضاف سلطاني أن “هذا النشاط يمثّل عبث بأخلاق الأبناء خاصة أن الهدف منه كما ذكرت شرعنة الرموز العسكري للاحتلال وبالتالي استهدافهم وتسهيل مهمة تجنيدهم لجيش الاحتلال، وهذا ليس مرفوضاً فقط، بل هو خط أحمر بالنسبة لنا”. 

وناشد سلطاني جميع لجان أولياء بالتصدّي لمثل هذه النشاطات قائلاً إن “على جميع لجان أولياء أمور الطلاب الوقوف بالمرصاد والانتباه لهذا الانزلاق والتشويه ومحاولات صهينة أبنائنا بطرق غير أخلاقية، وعليهم العمل على منع مثل هذه النشاطات بكل ثمن”. 

واختتم سلطاني حديثه قائلاً إن “الاتحاد سيقف بالمرصاد لكافة المحاولات الهادفة إلى تشويه هوية أبنائنا”.

التعليقات