البطوف: مناقشة سبل ووسائل التصدي لمخطط "تاما 35"

أكد المتحدثون خلال الجلسة أن "الحراك الشعبي وتصعيد النضال وتنظيم مظاهرات غضب هو السبيل الأنجح للتصدي لهذه المخططات الخبيثة".

البطوف: مناقشة سبل ووسائل التصدي لمخطط

اجتماع غاضب في سخنين لبحث مخطط "تاما 35"

عقد مساء أمس الأربعاء في بناية بلدية سخنين اجتماع موسع شارك فيه عدد من رؤساء السلطات المحلية في منطقة البطّوف ونواب من القائمة المشتركة بالإضافة إلى ممثلين عن اللجان الشعبية والأحزاب السياسية الفاعلة لبحث ومناقشة سبل ووسائل التصدي لمخطط 'تاما 35' الذي يستهدف أراضي سهل البطّوف، حسبما ذكر المجتمعون.

وأكد المتحدثون خلال الجلسة أن 'الحراك الشعبي وتصعيد النضال وتنظيم مظاهرات غضب هو السبيل الأنجح للتصدي لهذه المخططات الخبيثة'.

وأثار مخطط 'تاما 35' غضب أصحاب الأراضي في عيلبون، عرابة، سخنين، كفرمندا، منطقة العزير والبعينة النجيدات، مطالبين لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وكل مسؤول في الداخل الفلسطيني العمل على ايقاف هذا المخطط الذي يستهدف ما تبقى من أراض عربية في سهل البطوف.

وبحسب هذا المخطط فإن سهل البطوف يبقى كما هو دون أي مشاريع ري، وبدون تجميع للمياه، وبدون تطوير لزراعة متطورة، وبدون بناء متلائم مع هذه الحاجات، وكل ذلك بحجة الحفاظ على التوازن البيئي والبيولوجي والمنظر الطبيعي العام.

التعليقات