حيفا تستذكر الشخصية الوطنية عيد سويطات

شارك المئات من المجتمع العربي في حيفا والجليل والنقب من قيادات وطنية ومجتمعية وأدباء، في حفل تأبين مهيب مودّعين مربّي الأجيال والشخصية الوطنية الاجتماعية، الأستاذ عيد سويطات.

حيفا تستذكر الشخصية الوطنية عيد سويطات

المئات من المجتمع العربي يشاركون في تأبين عيد سويطات

شارك المئات من المجتمع العربي في حيفا والجليل والنقب من قيادات وطنية ومجتمعية وأدباء وشعراء وباحثين وفنانين ومربّين وطلاب ورفاق درب،  في حفل تأبين مهيب مودّعين مربّي الأجيال والشخصية الوطنية الاجتماعية، الأستاذ عيد سويطات، والذي أقيم مساء الجمعة في قاعة مسرح الميدان.

وتحدّث في حفل التأبين كل من الأديب والكاتب محمد علي طه والأديب والشاعر حنا أبو حنا والكاتب فراس مخول والمربّية شريفة عمري والشيخ رشاد أبو الهيجاء والنائب أيمن عودة ومخطط المدن عروة سويطات، وبرقيات من الأسير أمير مخول، والكاتب والأديب ناجي فرح وصديق المرحوم د.توفيق الصلح المتواجدين في المهجر. وتولّى عرافة الحفل نائب رئيس البلدية، د. سهيل أسعد.

وتخلل حفل التأبين فقرة فنية بعزف الفنان بلال بدارنة وتلو قصيدة بكلمات الشاب محمود نعامنة كتبها خصيصًا على روح المرحوم، إضافة إلى عرض فيلم مميز ومؤثر يلخص سيرة حياة الراحل المربّي الفاضل عيد سويطات، ومسيرته التربوية والنضالية المجتمعية الوطنية.

وتم توزيع صورة عن لوحة رسمها الفنان الأستاذ كميل ضو، لجملة مقتبسة عن المرحوم 'الدفاع عن الحق بوصلة الاخلاق والاخلاق جوهر الايمان والايمان بطيب الاعمال وهذا ما يبقى من الانسان'، كما وزعت  أشتال من الزيتون على الحضور لغرسها على روح الفقيد لتبقى ذكراه حية وطيبة. 

التعليقات