حالة الطقس: أجواء حارة نسبيا تتراجع الأربعاء

البلاد ستتعرض إلى موجة حارة تبدأ الاثنين وتشتد الثلاثاء حسب ما تظهره الخرائط الجوية، ويبدو أن درجات الحرارة سترتفع مجدداً فوق منتصف الثلاثينيات في المناطق الجبلية في شمال البلاد، وأكثر من ذلك في الأغوار وبيسان.

حالة الطقس: أجواء حارة نسبيا تتراجع الأربعاء

ترتفع درجات الحرارة لتقترب من منتصف الثلاثينيات

يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة وتسود أجواء حارة نسبيا في المناطق الجبلية العالية أما في المناطق السهلية الأغوار فتسود أجواء حارة إلى حارة جدا.

ويفيد الراصد الجوي أن البلاد ستتعرض إلى موجة حارة تبدأ غدا الاثنين وتشتد الثلاثاء حسب ما تظهره الخرائط الجوية، ويبدو أن درجات الحرارة سترتفع مجدداً فوق منتصف الثلاثينيات في المناطق الجبلية في شمال البلاد، وأكثر من ذلك في الأغوار وبيسان.

ويحذر من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لأوقات طويلة نهار يومي الاثنين والثلاثاء في فترات الظهيرة، خصوصاً في المناطق المنخفضة، ويحذر أيضاً من خطر انتشار الحرائق في الأحراش والحقول الجافة.

في مساء الاثنين يكون الطقس حارا جدا في معظم المناطق، وترتفع درجات الحرارة لتقترب من منتصف الثلاثينيات في المناطق الجبلية، وفي نهاية الثلاثينيات في المناطق السهلية المنخفضة، وفي مطلع الأربعينات في الأغوار والبحر الميت.

 وستكون الأجواء جافة بشكل كبير ولا تتخطى الرطوبة النسبية 20% نهاراً في جميع المناطق، عدا المدن الساحلية التي ستكون الرطوبة فيها أعلى لكنها أقل من المعدل العام بطبيعة الحال.

وتظهر الخرائط الجوية تواجد رطوبة متوسطة في الطبقات المتوسطة، حيث لا يستبعد هطول زخات خفيفة من الأمطار، وربما مشاهدة ومضات البرق في السماء في بعض المناطق خصوصاً في الأردن.

ومن المتوقع أن تتراجع هذه الأجواء الحارة تدريجياً في ساعات الليل من يوم الثلاثاء وصباح الأربعاء مع تأثرنا بموجة معتدلة ورطبة، لتتلاشى الأجواء الحارة جداً وتصبح صيفية يومي الأربعاء والخميس، حيث يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة نهار الأربعاء وتصبح الأجواء باردة نسبياً في ساعات الليل.

التعليقات