حالة الطقس: أجواء حارة ودرجات الحرارة فوق منتصف الثلاثينيات

تدخل البلاد ومنطقة الشرق الأوسط موجة حارة قصيرة الأمد تبدأ، اليوم الاثنين، وتشتد الثلاثاء، ويبدو أن درجات الحرارة سترتفع مجددا فوق منتصف الثلاثينيات في المناطق الجبلية وأكثر من ذلك في الأغوار وبيسان مرتفعات الأردن.

 حالة الطقس: أجواء حارة ودرجات الحرارة فوق منتصف الثلاثينيات

يحذر من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لأوقات طويلة نهار الاثنين والثلاثاء

بعد أيام من الاعتدال النسبي على الأجواء ودرجات الحرارة، تدخل البلاد ومنطقة الشرق الأوسط موجة حارة قصيرة الأمد تبدأ، اليوم الاثنين، وتشتد الثلاثاء، ويبدو أن درجات الحرارة سترتفع مجددا فوق منتصف الثلاثينيات في المناطق الجبلية وأكثر من ذلك في الأغوار وبيسان مرتفعات الأردن.

ويفيد الراصد الجوي أن مصدر الرياح الحارة المتوقعة يأتي من شبه الجزيرة العربية، حيث ستتأثر البلاد بمنظومة ضغوط جوية منخفضة قادمة من الجنوب، وهي شبيهة نسبياً بالتي أثرت على البلاد نهاية أيار المنصرم مع اختلاف في المصدر.

ويحذر من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لأوقات طويلة نهار الاثنين والثلاثاء في فترات الظهيرة، خصوصا في المناطق المنخفضة، ويحذر أيضا من خطر انتشار الحرائق في الأحراش والحقول الجافة .

ويوم الاثنين يكون الطقس حارا جدا في معظم المناطق، وترتفع درجات الحرارة لتقترب من منتصف الثلاثينيات في المناطق الجبلية، وفي نهاية الثلاثينيات في المناطق السهلية المنخفضة، وفي مطلع الأربعينات في الأغوار والبحر الميت، وستكون الأجواء جافة بشكل كبير ولا تتخطى الرطوبة النسبية 20% نهارا في جميع المناطق، عدا المدن الساحلية التي ستكون الرطوبة فيها أعلى لكنها أقل من المعدل العام بطبيعة الحال.

ومن المتوقع أن تنحسر هذه الأجواء الحارة تدريجيا في ساعات الليل من يوم الثلاثاء مع تأثر البلاد بموجة معتدلة ورطبة، لتتلاشى الأجواء الحارة جداً وتصبح صيفية يومي الأربعاء والخميس، حيث يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة نهار الأربعاء وتصبح الأجواء باردة نسبيا في ساعات الليل.

 

التعليقات