مصرع شخص وإصابة آخرين بحادث طرق على شارع 6

ونجم الحادث عن تصادم شاحنة وسيارة خصوصية، وتسبب بمصرع مسافر يهودي بالسيارة الخصوصية وإصابة آخر بجراح متوسطة، بينما سائق الشاحنة أصيب جراح طفيفة.

مصرع شخص وإصابة آخرين بحادث طرق على شارع 6

منذ بداية عام 2015 حتى مطلع الشهر الحالي قتل 155 شخصا في حوادث طرق

لقي شخص مصرعه وأصيب شخصين آخرين بجراح وصفت بين الطفيفة والمتوسطة، وذلك جراء حادث طرق وقع بعد ظهر اليوم الثلاثاء، على شارع رقم 6 بمساره بالقرب من مفرق وادي الملح 'يوكنعام'،  حيث شهد مسار الشارع اختناقات مرورية، بعد أن أغلقت الشرطة  الشارع لحين معالجة الحادث.

وهرعت إلى مكان الحادث طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء التي أقرت وفاة شخص على الفور، فيما عمل الطاقم على تقديم الإسعاف الأولي الميداني للجريحين ونقلهما على وجه السرعة إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

 وبينت التحقيقات الأولية للشرطة أن الحادث وقع على  مفرق 'عين توت' الجسر الواصل بين شارع 6 ومفرق يوكنعام  في مساره المؤدي إلى جنوبي البلاد.

ونجم الحادث عن تصادم شاحنة وسيارة خصوصية،  وتسبب بمصرع مسافر يهودي  بالسيارة الخصوصية وإصابة آخر بجراح متوسطة، بينما سائق الشاحنة أصيب جراح طفيفة.

وشرعت شرطة السير التحقيق في ملابسات الحادث وعملت طواقم الإطفائية على تخليص السائق المتوفى الذي كان عالقا بسيارته.

44 شخصا من ابناء المجتمع العربي لقوا مصرعهم في حوادث طرق

يذكر أن 44 شخصا من أبناء المجتمع العربي لقوا مصرعهم في حوادث طرق شهدتها البلاد منذ بداية عام 2015، فيما بلغ حصيلة جميع القتلى 155، هذا ما يتضح من معطيات جمعية 'أور يروك'  المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق.

 ومقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، التي قتل خلالها 37 شخصا من أبناء المجتمع العربي، يمكن أن نلاحظ أنه قد طرأ ارتفاع مقلق بنسبة 16% في عدد القتلى من أبناء المجتمع العربي.

 ومنذ بداية عام 2015 حتى  مطلع الشهر الحالي قتل 155 شخصا في حوادث طرق، أي 45 قتيلا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعا حادا ومقلقا بنسبة 36%. وقد كان الأسبوعان الأخيران قاتلين ومفزعين في شوارع البلاد، حيث قتل 29 شخصا في حوادث طرق في أنحاء البلاد، أربعة منهم من أبناء المجتمع العربي.

 ووقع منذ بداية العام الحالي، 129 حادث طرق قاتلا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي 23 حادثا قاتلا أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعا بنسبة 22%.

 

التعليقات