النقب: مصرع الفتى فايز أبو ربيعة دهسا على سكة القطار

يذكر أن 45 شخصا من أبناء المجتمع العربي لقوا مصرعهم في حوادث طرق شهدتها البلاد منذ بداية عام 2015، فيما بلغ حصيلة جميع القتلى 159.

النقب: مصرع الفتى فايز أبو ربيعة دهسا على سكة القطار

الفتى تعرض للدهس خلال محاولته إبعاد قطيع الجمال عن مسار سكة الحديد

لقى الفتى فايز أبو ربيعة (14 عاما) مصرعه، وذلك جراء تعرضه للدهس على سكة الحديد بمسارها المار بالقرب من قرية عرعرة بالنقب، حيث أعلن الطاقم الطبي فجر اليوم الاثنين، وفاة الفتى متأثرا بالجراح التي أصيب جراء دهسه من قبل القطار.

وكانت طواقم الإسعاف تلقت بلاغا عن إصابة بالغة الخطورة جراء حادث دهس على سكة الحديد بالنقب، وعلى الفور قدم الطاقم العلاج الأولي للجريح ونقل على وجه السرعة إلى المستشفى للعلاج، فيما تم استدعاء الشرطة التي شرعت التحقيق في ملابسات الحادث.

وبحسب التحقيقات الأولية لشرطة السير في النقب فأن الفتى تعرض للدهس  خلال محاولته إبعاد قطيع الجمال عن مسار سكة الحديد، حيث صدمه القطار وتسبب له بجراح حرجة توفي على إثرها، وتم نقل جثمان الفتى الذي كان مجهول الهوية إلى معهد التشخيص العدلي في أبو كبير وهناك تم تشخيص الجثمان والتعرف على هوية المتوفى.

45 شخصا من ابناء المجتمع العربي لقوا مصرعهم في حوادث طرق

يذكر أن 45 شخصا من أبناء المجتمع العربي لقوا مصرعهم في حوادث طرق شهدتها البلاد منذ بداية عام 2015، فيما بلغ حصيلة جميع القتلى 159، هذا ما يتضح من معطيات جمعية 'أور يروك'  المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق.

 ومقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، التي قتل خلالها 37 شخصا من أبناء المجتمع العربي، يمكن أن نلاحظ أنه قد طرأ ارتفاع مقلق بنسبة 16% في عدد القتلى من أبناء المجتمع العربي.

ومنذ بداية عام 2015 حتى  مطلع الشهر الحالي قتل 159 شخصا في حوادث طرق، أي 45 قتيلا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعا حادا ومقلقا بنسبة 36%. وقد كان الأسبوعان الأخيران قاتلين ومفزعين في شوارع البلاد، حيث قتل 29 شخصا في حوادث طرق في أنحاء البلاد، أربعة منهم من أبناء المجتمع العربي.

ووقع منذ بداية العام الحالي، 129 حادث طرق قاتلا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي 23 حادثا قاتلا أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعا بنسبة 22%.

التعليقات