ترشيحا: تظاهرة صاخبة ضد سياسة البلدية العنصرية

ورفع المتظاهرون شعارات "فلتسقط سياسة التمييز العنصري"، "لن نسمح بحصار ترشيحا"، "ترشيحا ضحية الشراكة الزائفة"، "أرض ترشيحا لأبناء ترشيحا"، "من حقنا العيش على أرضنا بكرامة" وغيرها.

ترشيحا: تظاهرة صاخبة ضد سياسة البلدية العنصرية

"أرض ترشيحا لأبناء ترشيحا"

تظاهر مساء أمس الأربعاء العشرات من أبناء قرية ترشيحا على الدوار الرئيسي في القرية، تنديدا بعنصرية بلدية معلوت - ترشيحا وسياسة رئيس البلدية شلومو بوحبوط، تجاه المواطنين العرب في ترشيحا، وتهربه من قضية عدم بيع قسائم أرض للعرب في حي 'أورانيم' واحتجاجا على أمر إخلاء للملاعب والقاعات الرياضية التي يتدرب فيها ما يقارب 400 طالب.

ورفع المتظاهرون شعارات 'فلتسقط سياسة التمييز العنصري'، 'لن نسمح بحصار ترشيحا'، 'ترشيحا ضحية الشراكة الزائفة'، 'أرض ترشيحا لأبناء ترشيحا'، 'من حقنا العيش على أرضنا بكرامة' وغيرها.

 وتحدث خلال التظاهرة عضوا البلدية خليل أبو حسان ونخلة طنوس وآخرون مؤكدين أن هذه التظاهرة ستكون انطلاقة لسلسة خطوات احتجاجية حتى تحقيق مطالبنا وانتزاع حقوقنا كمواطنين متساوي الحقوق.

ويعاني سكان ترشيحا وعددهم 5500 نسمة من سياسة بلدية 'معلوت' في مختلف المجالات، مما اضطر العشرات إلى ترك البلدة والبحث عن مسكن في إحدى المدن مثل معلوت وحيفا وكرمئيل الأمر الذي يثير قلق وهواجس النشطاء والمهتمين في البلدة بسبب تفاقم أزمة السكن واضطرار البعض للانتقال والسكن خارج حدود ترشيحا.

التعليقات