الإفراج عن المطران حنا بعد احتجازه صباحا

أفرجت قوات الاحتلال، اليوم السبت، عن المطران عطا الله حنا بعد احتجازه صباح اليوم، خلال مشاركته في مسيرة شعبية أمام كنيسة بيت البركة

الإفراج عن المطران حنا بعد احتجازه صباحا

أفرجت قوات الاحتلال، اليوم السبت، عن المطران عطا الله حنا بعد احتجازه صباح اليوم، خلال مشاركته في مسيرة شعبية أمام كنيسة "بيت البركة".

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، حسن بريجية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المطران حنا خلال مشاركته بفعالية شعبية سلمية أمام بيت البركة بمشاركة وفد من الكنيسة المشيخية لبيت البركة ونشطاء ومتضامنين دوليين وحتى إسرائيليين في المسيرة.

وأضاف أنه وفق القانون الدولي والقانون الكنائسي في الدين المسيحي فإن بيع البيت يعتبر لاغيا لأن أي كنيسة تلغي خدماتها يجب ان تسلم ما تملك للكنائس المتواجدة، مشيرا الى وجود قرائن قانونية على ذلك في بيت لحم والناصرة وجميع المدن.

وأكّد بريجية أنه تم الإفراج عن المطران حنا بعد احتجازه في نقطة "عتصيون" وتسليمه بلاغاً لمراجعة المخابرات.

وكان قد تجمع الناشطون وانطلقوا من أمام مخيم العروب حيث كان جيش الاحتلال يحاصر بيت البركة بشكل مكثف وحال دون وصول المتظاهرين الى العقار.

وتم اعلان تشكيل لجنة الدفاع عن "بيت البركة"، وألقى الناشط يونس عرار منسق اللجان الشعبية في الجنوب كلمة باللغة الإنجليزية رحب بها بالوفود القادمة من الكنائس الفلسطينية، ثم ألقى القس داني عوض من الكنيسة المشيخية كلمة بين فيها دور بيت البركة سابقا حيث كانت تؤدي خدمات مجانية للشعب الفلسطيني.

التعليقات