إصابات خطيرة ومتوسطة بحادث طرق قرب شقيب السلام

انقلبت سيارة كان يستقلها ثلاثة شبان، وأدى الحادث إلى إصابتهم بجراح متفاوتة، ورجحت التحقيقات أن أسباب الحادث لربما تكون السرعة الفائقة وفقدان السائق السيطرة على السيارة.

 إصابات خطيرة ومتوسطة بحادث طرق قرب شقيب السلام

مصرع 54 عربيا في حوادث طرق بالبلاد منذ بداية عام 2015

 أصيب ثلاثة شبان بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا وذلك جراء حادث طرق وقع عصر اليوم الاثنين، على شارع رقم 25 بمساره قرب قرية شقيب السلام بالنقب، حيث نقل الجرحى على وجه السرعة إلى المستشفى للعلاج، فيما شرعت شرطة السير التحقيق في ملابسات الحادث.

وتلقت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء بلاغا عن حادث طرق بالقرب من قرية شقيب السلام، حيث هرعت للمكان طواقم الإسعاف التي قدمت العلاجات الأولية  لثلاثة جرحى ونقلتهم لمستشفى سوروكا في بئر السبع لاستكمال العلاج، حيث وصفت جراحهم بين المتوسطة والخطيرة جدا.

وبينت التحقيقات الأولية للشرطة أن الحادث وقع على شارع رقم 25 بمساره قرب قرية شقيب السلام باتجاه مدينة بئر السبع، إذ انقلبت سيارة كان يستقلها ثلاثة شبان، وأدى  الحادث إلى  إصابتهم بجراح متفاوتة، ورجحت التحقيقات أن أسباب الحادث لربما تكون السرعة الفائقة وفقدان السائق السيطرة على السيارة.

مصرع 54 عربيا في حوادث طرق بالبلاد منذ بداية عام 2015

وبحسب الإحصائيات  قتل 54 شخصًا من أبناء المجتمع العربي في البلاد منذ بداية عام 2015 في حوادث طرق، حسبما جاء في معطيات جمعية ضوء أخضر "أور يروك" المبنية على أساس معطيات سلطة الأمان على الطرق.

ومقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي، التي قُتل خلالها 53 شخصًا من أبناء المجتمع العربيّ، يمكن أن نلاحظ أنّه قد طرأ ارتفاع بنسبة 2% في عدد القتلى من أبناء المجتمع العربي.

ومنذ بداية عام 2015 حتى 28.6.15 قُتل 174 شخصًا في حوادث طرق بالبلاد، أي 32 قتيلًا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي، ما يعني ارتفاعًا مقلقًا بنسبة 23%. وقد كان الأسبوع الماضي أسبوعًا قاتلًا في شوارع البلاد حيث قُتل أربعة أشخاص في حوادث طرق.

ووقع  منذ بداية عام 2015 – 155 حادث طرق "حادث مع قتيل واحد، على الأقلّ"، أي أكثر بـ 23 حادث قاتل، مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي، ما يعني ارتفاعًا بنسبة 17%.

 

التعليقات