المشتركة تطالب نتنياهو بإلغاء قانون "برافر" والبدء بمسار جديد

في أعقاب سحب وزير الزراعة، أوري أريئيل، قانون "برافر" وعدم طرحه على اللجنة الوزارية لشؤون التشريع.

 المشتركة تطالب نتنياهو بإلغاء قانون

المشتركة: حان الوقت أن تغير الحكومة سياستها العدائية تجاه المواطنين العرب

قالت القائمة المشتركة، في أعقاب سحب وزير الزراعة، أوري أريئيل، قانون "برافر" وعدم طرحه على اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، صباح اليوم الأحد، أنه يجب شطب القانون وإلغائه كليا والبدء بمسار وتوجه جديد مع قيادات الجماهير العربية للتوصل لتسوية، وليس سحبه مؤقتا أو تجميده.

وكانت القائمة المشتركة أبرقت أمس، رسالة عاجلة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، طالبته من خلالها بالتراجع عن طرح قانون "برافر" الاقتلاعي مجددًا على طاولة الكنيست للمصادقة عليه. وأكدت  أن القانون الذي تدعي الحكومة أن هدفه تسوية ملكية الأرض في النقب، ويصادر أكثر من نصف مليون دونم من أراضي المواطنين العرب في النقب، ويقتلع أكثر من 40 قرية مسلوبة الاعتراف، بمثابة إعلان حرب على المجتمع العربي وسيؤدي لا محالة لتصدٍ شعبي غير مسبوق.

وشدد القائمة المشتركة على ضرورة بدء الحكومة الإسرائيلية بمسار وتوجه يشرك المواطنين العرب ويتعاطى مع الخطط البديلة التي قدموها، بغية التوصل لتفاهمات بهذا الشأن، وحذرت من فرض مخططات تتجاهل متطلبات ورغبة المواطنين العرب، وقالت: "حان الوقت أن تغير الحكومة سياستها العدائية تجاه المواطنين العرب عموما وفي النقب خصوصا، وعدم التعامل معهم كغزاة وأعداء".

التعليقات