تسعة جرحى أحدهم حالته حرجة بحادث طرق في النقب

يتضح من معطيات جمعية أور يروك المبنية على أساس معطيات سلطة الأمان على الطرق، أن 65 مواطنا عربيا لقوا مصرعهم بحوادث طرق منذ مطلع العام الجاري، ما يشير إلى ارتفاع بنسبة 7% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث قتل 56 مواطن عربي.

 تسعة جرحى أحدهم حالته حرجة بحادث طرق في النقب

65 عربيا لقوا مصرعهم في حوادث طرق منذ مطلع العام الحالي

أصيب تسعة أشخاص بجراح بين المتوسطة والخطيرة فيما وصفت جراح أحدهم بالحرجة، وذلك في حادث طرق وقع بعد ظهر اليوم الأحد على شارع 90 بالنقب.

وتلقت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء بلاغا عن حادث طرق وقع على شارع 90 بالنقب، حيث قدمت الطاقم الطبي العلاج الأولي لتسعة جرهم الذي تم نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

إلى ذلك، وصلت إلى المكان قوات من الشرطة التي عملت على التحقيق في ملابسات الحادث الذي نجم عقب تصادم بين سيارتين، فيما تم إغلاق الشارع الذي شهد اختناقات مرورية، حيث طالبت الشرطة من جمهور السائقين عدم السفر عبر شارع رقم 90 والسفر عبر طرقات بديلة.

65  عربيا لقوا مصرعهم في حوادث طرق منذ مطلع العام الحالي

ويتضح من معطيات جمعية 'أور يروك' المبنية على أساس معطيات سلطة الأمان على الطرق، أن 65 مواطنا عربيا لقوا مصرعهم بحوادث طرق منذ مطلع العام الجاري، ما يشير إلى ارتفاع بنسبة 7% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث قتل 56  مواطن عربي.

وأشارت المعطيات إلى أن عدد القتلى في البلاد بشكل عام منذ مطلع العام بلغ 185 شخصا، بزيادة 37 قتيلًا عن الفترة الموازية من العام الماضي، مما يعني ارتفاعا بنسبة 24%. وقد كان الأسبوع الماضي أسبوعا قاتلا في شوارع البلاد حيث قُتل 9 أشخاص في حوادث طرق، 6 منهم عرب.

ودلت المعطيات أنه منذ بداية عام 2015 وقع 161 حادث طرق قاتلا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقل)، أي 23 حادثا قاتلا أكثر، ما يعني ارتفاعا بنسبة 17%مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي.

التعليقات