بلدية بئر السبع تخضع لليمين وتمنع "ارتجاف في غزة"

وقامت منظمة العفو الدولية بإطلاق حملة تضامن مع الفيلم والملتقى وتوجيه الرسائل إلى رئيس البلدية تطالب فيها بعرض الفيلم، وشارك في الحملة محاضرون في جامعة بئر السبع ومخرجون ومصورون وفنانون وشخصيات عامة في الجنوب.

بلدية بئر السبع تخضع لليمين وتمنع

في ذكرى مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، نظمت منظمة العفو الدولية عرض فيلم 'ارتجاف في غزة' في الملتقى بالنقب، بعد منع عرض الفيلم في مهرجان 'سينماتيكس' في بلدة سديروت على يد رئيس البلدية على ضوء حملة نظمها ناشط يميني، نشر فيها رقم هاتف رئيس البلدية، وحرض على توجيه الرسائل والتهديد له.

ونقل عرض الفيلم إلى منتدى التعايش في بئر السبع، واستمر التحريض من ناشطي اليمين حيث هددوا طاقم المنتدى ونشروا تهديدات على صفحات التواصل الاجتماعي بالتعرض للطاقم، وتخريب المبنى والتصدي للفعالية.

وفي حملتهم قاموا أيضا بتوجيه رسائل إلى رئيس البلدية للتحريض على 'الملتقى'، وردت بلدية بئر السبع بمنع العرض عن طريق المستشار القضائي للبلدية والتهديد بمنع نشاطات منتدى التعايش بشكل كامل من بئر السبع بدعوى أن النشاطات سياسية وتمس بمشاعر الإسرائيليين.

وقامت منظمة العفو الدولية بإطلاق حملة تضامن مع الفيلم والملتقى وتوجيه الرسائل إلى رئيس البلدية تطالب فيها بعرض الفيلم، وشارك في الحملة محاضرون في جامعة بئر السبع ومخرجون ومصورون وفنانون  وشخصيات عامة في الجنوب.

وصرح منتدى التعايش السلمي في النقب أن الفعاليات السياسية الاجتماعية والنضال لحقوق الأقليات والعمل على تحصيل حقوق المستضعفين في النقب والبلاد هو النهج الذي اتبعه المنتدى منذ إقامته وسيعمل على استمراره، وهذه الفعالية تعرض حالات إنسانية لدى ضحايا الحرب الأخيرة على غزة والتواصل معها، والعمل من أجل رفع الوعي لها هو واجب على الطرفين.

التعليقات