عكا: إطلاق سراح جميع معتقلي تظاهرة الاحتجاج

أطلقت المحكمة في عكا مدينة، اليوم الثلاثاء، سراح 5 معتقلين كانت قد اعتقلتهم الشرطة في أعقاب مشاركتهم مساء يوم الأحد الماضي في تظاهرة على دوار غسان كنفاني.

عكا: إطلاق سراح جميع معتقلي تظاهرة الاحتجاج

صورة من المحكمة

أطلقت المحكمة في عكا مدينة، اليوم الثلاثاء، سراح 5 معتقلين كانت قد اعتقلتهم الشرطة في أعقاب مشاركتهم مساء يوم الأحد الماضي  في تظاهرة على دوار غسان كنفاني احتجاجا على ممارسات قطعان المستوطنين في الضفة الغربية التي كان آخرها حرق عائلة دوابشة في منزلها بقرية دوما وتضامنا مع الأسير محمد علان.

وحولت المحكمة الشبان للحبس المنزلي لمدة يومين.

                          اقرأ أيضا | عكا: تمديد اعتقال 5 معتقلين شاركوا بمظاهرة احتجاجية

وادعت الشرطة الإسرائيلية أن 'الشبان أخلوا بالنظام وألحقوا الأضرار بسيارات كانت مركونة في المكان، وذلك بعد الانتهاء من التظاهرة الاحتجاجية التي نظمت دون ترخيص، مساء الأحد، عند دوار المدفع (دوار غسان كنفاني) في عكا'.

ونظرت محكمة الصلح في عكا أمس، بشأن ثمانية معتقلين تم اعتقالهم على ضوء مشاركتهم في مظاهرة احتجاجية ضد إرهاب المستوطنين، وقد احتشد أهالي المعتقلين وعشرات الشباب أمام المحكمة لدعم المعتقلين.

                          اقرأ أيضا | عكا: اعتقالات خلال تظاهرة مندّدة بممارسات الاحتلال وتضامنًا مع الأسير علان

وترافع عن المعتقلين الثمانية، محاميان من مركز عدالة وهما ميسانا موراني وآرام محاميد ومحامون متطوعون وهم إياد خليل، مديحة رمال، جهاد أبو ريا، محمد بسام ووسام عريض. وترأس الجلسة، قاضي محكمة الصلح زياد صالح.

وأمرت المحكمة أمس بإطلاق سراح معتقلين قاصرين، بالإضافة للإفراج عن المعتقل قاسم مجدوب.

وأطلقت المحكمة اليوم سراح المعتقلين الآخرين وهم: حسن نداف، محمد حلواني، أيمن غزال، محمد حسن وميخائيل فولديورسكي.

التعليقات