النقب: تظاهرة غاضبة رفضا لترحيل أهالي وادي النعم

المتظاهرون يرفعون الشعارات المنددة بالترحيل والتهويد وسلب الحقوق ورددوا هتافات غاضبة ضد سياسة الحكومة الإسرائيلية وجرائم هدم المنازل العربية وإخلائها ومصادرة الأرض لخدمة التهويد والاستيطان

النقب: تظاهرة غاضبة رفضا لترحيل أهالي وادي النعم

تظاهر ما يربو عن مائتي مواطن من قرية وادي النعم، مسلوبة الاعتراف في النقب، مساء اليوم الإثنين، عند مدخل القرية احتجاجا على مخططات ترحيلهم من قبل السلطات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا | النقب: خيمة اعتصام ومظاهرة الخميس في أم الحيران

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالترحيل والتهويد وسلب الحقوق ورددوا هتافات غاضبة ضد سياسة الحكومة الإسرائيلية وجرائم هدم المنازل العربية وإخلائها ومصادرة الأرض لخدمة التهويد والاستيطان.
 

شارك في التظاهرة قياديون وناشطون من مختلف القوى الوطنية، بينهم النائب عن القائمة المشتركة طلب أبو عرار، وعضو المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي جمعة الزبارقة، ورئيس لجنة التوجيه لعرب النقب، سعيد الخرومي، والناشط أمير أبو قويدر، والناطق بلسان اللجنة المحلية في وادي النعم يوسف الزيادين، وعدد من أعضائها.

اقرأ أيضا | النقب: آليات وجرافات إسرائيلية تداهم أم الحيران

 تجدر الإشارة إلى أن قرية وادي النعم تقع على بعد 8 كليومترات إلى الجنوب من مدينة بئر السبع، وهي قائمة في المكان منذ مئات السنوات قبل قيام الدولة التي ترفض سلطاتها الاعتراف بها.

كما أن القرية هي امتداد لعشيرة العزازمة التي كانت تسكن في المنطقة الممتدة بين بئر السبع و'متسبيه ريمون'. وفي سنوات الخمسينيات قامت قوات الجيش الإسرائيلي بترحيل بعض من أبناء العشيرة من أراضيهم إلى القرية، بذريعة أن الترحيل مؤقت بهذا إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

وتدعي ما تسمى 'دائرة أراضي إسرائيل'، أن الأرض هي أراضي دولة وتطلب إخلاءها، علما أن أراضي قرية وادي النعم تعود لعشيرة العزازمة نفسها.

التعليقات