البعنة: 6 شباب من عائلة واحدة ضحايا العنف الدموي

تسود قرية البعنة أجواء من الحزن والقلق في أعقاب أعمال عنف متكررة راح ضحيتها ستة من أبناء عائلة حصارمة، خلال عام وثلاثة أشهر.

البعنة: 6 شباب من عائلة واحدة ضحايا العنف الدموي

صرخة ضد العنف في البعنة

تسود قرية البعنة أجواء من الحزن والقلق في أعقاب أعمال عنف متكررة راح ضحيتها ستة من أبناء عائلة حصارمة، خلال عام وثلاثة أشهر.

وكان قد تم الإعلان عن هدنة داخل العائلة في الثاني عشر من الشهر الماضي، بفضل جهود لجنة الصلح القطرية في البلاد، غير أن اللجنة أعلنت قبل أسبوع عن تعليق مهامها في أعقاب خرق الهدنة التي أقرتها بين أفراد من عائلة حصارمة المتخاصمين في قرية البعنة، وفي أعقاب ذلك أصدرت بيانا بهذا الشأن.

أسماء القتلى من عائلة حصارمة الذين قتلوا خلال عام وثلاثة أشهر:

رعد يوسف أحمد مطلق حصارمة قتل بتاريخ 19.6.2014

علي حسين علي رشيد حصارمة قتل بتاريخ 18.7.2014

إبراهيم أحمد مطلق حصارمة قتل بتاريخ 20.1.2015

محمد حسين علي رشيد حصارمة قتل بتاريخ 31.7.2015

صالح أحمد مطلق حصارمة قتل بتاريخ 16.9.2015

لؤي صالح أحمد مطلق حصارمة قتل بتاريخ 16.9.2015.

وتعرض يوسف أحمد مطلق حصارمة لمحاولة قتل وأصيب بيده بتاريخ 29.8.2015.

اقرأ أيضًا | البعنة: إضراب وحداد غدا الخميس في أعقاب جريمة القتل المزدوجة

وتسود معظم البلدات العربية في البلاد حالة من القلق والتذمر في أعقاب تفشي ظواهر العنف وجرائم القتل وإطلاق النار وحرق السيارات والاعتداءات المتكررة على الممتلكات العامة والخاصة، في ظل تقاعس الشرطة عن كبح جماح آفة العنف المستشرية، في الوقت الذي تنفذ فيه حملات مكثفة لتحرير المخالفات ضد السائقين فقد قامت شرطة السير بتاريخ 27.8.2015 بتنفيذ حملة مكثفة في 3 قرى بمنطقة الشاغور (البعنة، دير الأسد ومجد الكروم) وإجراء فحوصات لمركبات وتحرير 179 مخالفة بينها 12 مخالفة لشاحنات و10 مخالفات لدراجات نارية، ومنع 7 مركبات عن السير والسفر على الشارع لمدة 30 يوما واعتقال 5 أشخاص 3 منهم ضبطوا يقودون سياراتهم رغم أنه سحبت رخصهم وشاب من الضفة الغربية دون تصريح مكوث وِشخص أقل عمال فلسطينيين دون تصاريح مكوث في البلاد.

اقرأ أيضًا | البعنة: مقتل صالح حصارمة وابنه لؤي في جريمة إطلاق نار

ونفذت الشرطة الحملة وسجلت كل هذه المخالفات في يوم واحد فقط، بزعم تطبيق القانون وتنظيم حركة السير، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة فيه عن مكافحة العنف والجرائم في المنطقة.

وتنتشر الشرطة في البلدات العربية من خلال الدرجات النارية والمركبات الخاصة بها، وقد تم مؤخرا تحرير مئات مخالفات السير لعدد من السائقين بالإضافة إلى احتجاز عدد من المركبات والدّراجات النارية والتي لم تستوف شروط الأمان على الشوارع.

وأعرب عدد من السائقين عن استيائهم الشديد جراء قيام الشرطة بحملة مكثفة ومداهمات ومطاردة داخل الأحياء السكنية، بادعاء ضبط قوانين السير والمرور هناك، في حين تتقاعس عن أداء واجبها في مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

>> اقرأ أيضًا:

>> البعنة: هدنة بعائلة حصارمة بعد مقتل أربعة من أبنائها

>> البعنة: وفاة محمد حسين حصارمة بعد الاعتداء عليه

>> البعنة: حداد وإضراب بعد مقتل إبراهيم حصارمة

 

التعليقات