البعنة: إضراب وحداد غدا الخميس في أعقاب جريمة القتل المزدوجة

قرر مجلس البعنة المحلي اليوم، الأربعاء، في أعقاب جريمة قتل صالح أحمد مطلق حصارمة (50 عاما) وابنه لؤي (25 عاما) من قرية البعنة في جريمة إطلاق نار، إعلان الإضراب الشامل والحداد يوم غد الخميس.

البعنة: إضراب وحداد غدا الخميس في أعقاب جريمة القتل المزدوجة

صور من مكان الجريمة وجلسة المجلس المحلي

قرر مجلس البعنة المحلي اليوم، الأربعاء، في أعقاب جريمة قتل صالح أحمد مطلق حصارمة (50 عاما) وابنه لؤي (25 عاما) من قرية البعنة في جريمة إطلاق نار، إعلان الإضراب الشامل والحداد يوم غد الخميس وتوجيه اختصاصيين نفسيين إلى المدارس لشرح الوضع وما آل إليه في أعقاب مقتل ستة أشخاص من عائلة حصارمة خلال أقل من سنة وانتشار آفة العنف.

اقرأ أيضًا | البعنة: مقتل صالح حصارمة وابنه لؤي في جريمة إطلاق نار

وعلم موقع عرب 48 أنه عقدت جلسة طارئة في بناية مجلس البعنة المحلي، عقب جريمة القتل المزدوجة، والتي راح ضحيتها أب ونجله من سكان القرية.

وحضر الجلسة رئيس مجلس البعنة المحلي، عباس تيتي، النائبان د. باسل غطاس ومسعود غنايم، بالإضافة إلى أئمة المساجد، مدراء المدارس، أعضاء وموظفي المجلس المحلي.

وحمل رئيس مجلس البعنة المحلي مسؤولية ما آلت إليه الأمور في القرية للشرطة، مشيرًا إلى أن جاهة الصلح القطرية تدخلت ووضعت هدنة من أجل فض النزاع بين أفراد العائلة الواحدة، إلا أنها جمدت مهامها بعد خرق الهدنة إثر محاولة قتل سبقت هذه الجريمة.

اقرأ أيضًا | البعنة: لجنة الصلح القطرية تستنكر خرق الهدنة وتجمد مهامها

كما واستنكر النائب مسعود غنايم جريمة القتل، محملا المسؤولية الكاملة للشرطة، وطالب أهالي القرية بإعلان الإضراب وإقامة مظاهرة أمام مركز شرطة كرميئيل، مؤكدا أن القائمة المشتركة ستقف إلى جانبهم.

وعبر النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، عن أسفه الشديد واستنكاره ما آلت إليه الأحداث في القرية الجارة، مطالبا المواطنين، بمن فيهم رجال الدين وأصحاب الشأن بالتدخل من أجل رأب الصدع.

وحمل الشرطة المسؤولية الكاملة عما يحدث بسبب تقاعسها عن محاربة العنف.

اقرأ أيضًا | البعنة: إضراب وحداد غدا الخميس في أعقاب جريمة القتل المزدوجة

وأكد على أنه سيعمل بدوره بالضغط على الشرطة للعمل كما ينبغي تجاه جرائم القتل.

يذكر في هذا السياق أن قرية البعنة كانت قد شهدت مؤخرا أعمال عنف راح ضحيتها أربعة من أبناء عائلة حصارمة، قبل أن يتم الإعلان عن هدنة داخل العائلة في الثاني عشر من الشهر الماضي، بفضل جهود لجنة الصلح القطرية في البلاد، غير أن اللجنة أعلنت قبل أسبوع عن تعليق مهامها في أعقاب خرق الهدنة التي أقرتها بين أفراد عائلة حصارمة المتخاصمين في قرية البعنة، وفي أعقاب ذلك أصدرت بيانا جاء فيه أنه 'قبل عدة أشهر أطلت الفتنة برأسها على البعنة المتآخية، وكان أن ذهب ضحية أعمال العنف هناك أربعة شباب في مقتبل العمر، شابين من كل طرف'.

>> اقرأ أيضًا:

>> البعنة: هدنة بعائلة حصارمة بعد مقتل أربعة من أبنائها

>> البعنة: وفاة محمد حسين حصارمة بعد الاعتداء عليه

>> البعنة: حداد وإضراب بعد مقتل إبراهيم حصارمة

 

التعليقات