إبعاد آيات طه من كابول 15 يوما عن القدس

المحامي حمزة قطينة من "مؤسسة قدسنا لحقوق الإنسان" قال إن "ضابط شرطة الاحتلال في القشلة حقق مع الشابة آيات طه بحجة الاعتداء على عناصر الشرطة في وقت سابق، وأنه عندما فُندَ ادعاءه أصدر أمرا يمنعها من دخول البلدة القديمة لمدة 15 يوما".

إبعاد آيات طه من كابول 15 يوما عن القدس

أبعدت سلطات الاحتلال في القدس المحتلة، مساء أمس الأول الجمعة، الشابة آيات طه (20 سنة) من قرية كابول الجليلية عن البلدة القديمة في القدس المحتلة لمدة 15 يوما.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت الشابة طه قبيل صلاة المغرب أثناء دخولها المسجد الأقصى لأداء الصلاة مع أفراد أسرتها.

وذكر المحامي حمزة قطينة من 'مؤسسة قدسنا لحقوق الإنسان' أن 'ضابط شرطة الاحتلال في القشلة حقق مع الشابة آيات طه بحجة الاعتداء على عناصر الشرطة في وقت سابق'، مضيفا أنه 'عندما فُندَ ادعاءه أصدر أمرا يمنعها من دخول البلدة القديمة لمدة 15 يوما'.

وبحسب مركز 'كيوبرس' فإن والد الشابة آيات طه قال إنه وصل مع أسرته عبر حافلة البيارق، عصر الجمعة، إلى المسجد الأقصى وخرجوا بعدها لاقتناء بعض الحاجيات، وأثناء عودتهم للدخول من باب المجلس استوقفتهم عناصر شرطة الاحتلال لوقت قصير  واقتادوا بعدها آيات إلى المخفر القريب من باب السلسلة وتم نقلها بعد ذلك إلى مركز التحقيق 'القشلة'.

اقرأ أيضًا| زعبي تطالب بإلغاء أوامر الإبعاد وملاحقة المصلين والحافلات

واعتبر أن 'إبعاد ابنتي عن البلدة القديمة قرار فاشل يهدف إلى ردع المصلين عن التواصل مع المسجد الأقصى، حيث أثبت المصلون عكس ذلك من خلال تواصلهم الدائم مع المسجد الأقصى وشد الرحال إليه في كل وقت وحين'.

 

التعليقات