اتهام امرأة من حيفا بقضية أمنية

سمحت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) بالنشر أنها اعتقلت بتاريخ 18.10.2015 امرأة عربية تدعى نسرين حسن، في الأربعينات من عمرها، من سكان حيفا متزوجة لرجل من سكان قطاع غزة، وذلك مع عودتها للبلاد عبر معبر "إيرز".

اتهام امرأة من حيفا بقضية أمنية

سمحت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) بالنشر أنها اعتقلت بتاريخ 18.10.2015 امرأة عربية تدعى نسرين حسن، في الأربعينات من عمرها، من سكان حيفا متزوجة لرجل من سكان قطاع غزة، وذلك مع عودتها للبلاد عبر معبر 'إيرز'.

وزعمت الشرطة 'ضلوع المرأة بقضية أمنية مفادها التخابر والتواصل مع ناشطين في تنظيم حركة المجاهدين في قطاع غزة خلال عام 2014 والذين عرضوا عليها تصوير أماكن حساسة مثل ميناء حيفا وإجراءات الأمن والحراسة في محطة القطار وغيرها من النشاطات في البلاد لصالحهم، وذلك مقابل سداد ديونها المالية'.

 وادعت الشرطة أن 'المرأة وافقت على ذلك وقامت بتصوير بعض الأماكن المطلوبة في  جهاز هاتفها النقال وتحويلها للناشطين بالقطاع، كما وأنها شاركت في معسكر تدريب أولي هناك معربة عن موافقتها في تنفيذ عمليات داخل البلاد'، حسبما ادعت الشرطة في بيان أصدرته اليوم.

وقدمت النيابة لائحة اتهام ضدها في محكمة بئر السبع اليوم، الخميس،  بالإضافة لطلب تمديد فترة اعتقالها حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدها.

التعليقات